الفنسلايد

قبل سامح حسين ..هذا الممثل صاحب دور “رمزي” في راجل وست ستات

قبل سامح حسين ..هذا الممثل صاحب دور "رمزي" في راجل وست ستات

 

يعتبر دور رمزي في مسلسل السيت الكوم الشهير “راجل وست ستات” أيقونة حظ  الفنان سامح حسين واحد من نجوم الكوميديا في مصر.. لكن ربما لا تعرف أن سامح حسين كان مرفوض من المنتج بشكل قاطع .. بل أن سامح نفسه كان يكره الدور ويدعو الله ألا يتم عرضه. 

يقول الفنان سامح حسين في لقاء في برنامج معكم مع الإعلامية منى الشاذلي: ” تعرفي كانوا عاوزين يمشوني على فكرة في مسلسل راجل وست ستات، يعني واحنا شغالين قالوا لآ احنا مش عاوزين سامح، مكنوش شايفين إني هبقى كويس ورشحوا شخص تاني، أنا كمان مكنتش حابب الدور وكنت بدعي ربنا إني معملوش، بل كنت بختار وقت الدعا وانا ساجد”.

وأضاف سامح حسين: “لكن تصدى الفنان أشرف عبد الباقي، ومخرج الست كوم  اللبناني أسد فولادكار للمنتج، وقال فولادكار للمنتج: “أنا مش شغال غير بسامح وكان وقتها بيعمل فيلم وأنا معاه”، ووقتها ترك المخرج المسلسل وسافر إلى لبنان، مما جعل المنتج يرضخ لطلبات المخرج.

يكمل سامح حسين كلامه عن دور راجل وست ستات قائلا: “أستاذ أشرف قالهم صدقوني ده هيبقى نجم السيت كوم، وشغلوني إرضاءًا للنجم اشرف عبد الباقي، وكنت أقل أجر فيهم، يعني منة عرفة كانت بتاخد أجر أكتر مني، وكنت في الست كوم ده شغال ممثل ومساعد مخرج واشتغلت كل حاجة، مفيش حاجة في المسلسل دا معملتهاش”.

لكن ربما سألت من هو النجم الذي أراد المنتج التعاقد معه ؟

حسن عبد الفتاح
حسن عبد الفتاح

الإجابة نجدها في حوار الفنان حسن عبد الفتاح في برنامج “واحد من الناس” مع الإعلامي د. عمرو الليثي، حيث قال حسن عبد الفتاح: “ترشحت لدور رمزي في “راجل وست ستات”، ولكن سامح حسين أبدع في تقديمه، ورفضت أن أقدم الشخصية وقدمت ست كوم بيت العيلة والحمد لله نجح”.

مشهد كوميدي عادل يتريق علي خط رمزي ... ضحك بس 😹😹 - YouTube

ومع ذلك شارك حسن عبد الفتاح كضيف شرف في مسلسل “راجل وستات”. بدور زكي الشواف في الحلقة السادسة والعشرين من المسلسل. والتي حملت اسم “عريس اليكتروني”، حيث يتقدم “زكي الشواف – حسن عبد الفتاح”، لخطبة سناء “انتصار”، بعد التعارف على الإنترنت”.

 حلقة عريس اليكتروني

وعن ابتعاد سامح حسين عن شخصية “رمزي”، بعد الجزء الoامس، يقول سامح حسين في حوار مع صحيفة البيان: “كان الاتفاق أن يكون الجزء الخامس هو الأخير من المسلسل”، ووقعت عقدا مع شركة رايت أن أقوم ببطولة 3 أعمال، وتعاقد أشرف عبد الباقي وقتها على مسلسل أبو ضحكة جنان وتعاقدت لقاء الخميسي على مسلسل الأشرار، لكن فوجئت بعزدة المسلسل مع الجزء السادس ورفض منتج مسلسلاتي أن اشارك في عملين في نفس الوقت.

رفض أهل زوجته بسبب رمزي

حكت وسام حمدي زوجة الفنان سامح حسين في برنامج بيت العيلة مع الإعلامية نجوى إبراهيم أن والدتها رفضت زواجها من الفنان سامح حسين في بداية الأمر، اعتقادا منها أن شخصية سامح حسين الحقيقية مثل شخصية “رمزي”، قائلة: “هتتجوزي رمزي ده غبي قوي”.

سامح حسين وزوجته وسام حمدي
سامح حسين وزوجته وسام حمدي

وقال المخرج اللبناني أسد فولادكار، إن الفنان أشرف عبد الباقي لم يكن الاختيار الأول لتقديم شخصية عادل فى مسلسل ( راجل وست ستات ) ولكنه جاء بدلا من أحد الممثلين الذى اعتذر عن تقديم الدور، (ورفض فولادكار ذكر اسمه)، وتم ترشيح عبد الباقي من قبل شركة إنتاج وأصبحنا أصدقاء ورشح لى الفنان سامح حسين لأداء دور رمزى ” .

وأضاف فولادكار عن الفنان سامح حسين: “هو اكتشاف وممثل موهوب جدًا  وهناك توافق غير طبيعى بينه وبين الفنان أشرف عبد الباقي“.

وعُرض مسلسل “راجل و6 ستات” لأول مرة عام 2006. وظل يُعرض لمدة 10 أعوام حتى 2016، ووصل إلى 10 أجزاء. وحقق المسلسل نجاحا كبيرا في وقت عرضه. ويعتبر أشهر سيت كوم في مصر، والمسلسل بطولة أشرف عبدالباقي ولقاء الخميسي وزيزي مصطفى. والتي تغيرت إلى إنعام الجريتلي في الجزء الثالث بعد وفاة الأولى. وانتصار ومها أبوعوف وسامح حسين ومنة عرفة ونيفين محمد. وانضم إليهم عدد من النجوم مع كل جزء. وخاصة النجم مصطفى أبو سريغ الذي لعب دور “صامولة”، زوج “نجلاء – نيفين محمد”.

 

 

المصادر

سامح حسين + معكم منى الشاذلي 

 حسن عبد الفتاح + واحد من الناس 

أقرأ أيضا

تسبب في غضب إسرائيل.. هل تتذكرون الفنان الراحل محمد علي الدين ؟

زوجت زوجها فمات مقتولا .. حكاية الفنانة كوكا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!