الفنسلايد

حُرمت من الميراث ووالدتها غنت مع عادل إمام وصاحبة أسرع طلاق.. حكاية نهلة سلامة

حُرمت من الميراث ووالدتها غنت مع عادل إمام وصاحبة أسرع طلاق.. حكاية نهلة سلامة

ولدت الفنانة نهلة سلامة في 31 مايو سنة 1968 في عائلة فنية عريقة. فوالدها الموسيقار فاروق سلامة، وعمها الموسيقي الشهير جمال سلامة. ووالدتها الراقصة والفنانة المعتزلة نوال الصغيرة (رحلت في سنة 2022). والتي ظهرت مع فريد شوقي وعادل إمام في فيلم أنا الدكتور.

أعمال الفنانة نهلة سلامة

شاركت الفنانة نهلة سلامة في عدة مسرحيات في بدايتها الفنية، منها عالم كورة، بولوتيكا، للسيدات فقط، ثم انتقلت بعدها إلى السينما في فترة التسعينيات منها (جحيم امرأة، مستر كاراتيه، أمريكا شيكا بيكا). وبرعت في الدراما التلفزيونية، حيث ان من أبرز أعمالها ( زمن عماد الدين، امرأة من الصعيد الجواني، حكاية حياة، وجبل الحلال، وغيرها من الأعمال.

وكان آخر أعمالها الفنية مسلسل أرض جو، والزيبق وكلاهما في سنة 2017، ثم عادت سنة في 2022 من خلال مسلسل نقل عام مع الفنان محمود حميدة من إخراج عادا أديب وتأليف وليد خيري.

وفاة والدتها

والدة الفنانة نهلة سلامة
والدة الفنانة نهلة سلامة

في شهر يوليو سنة 2022، توفيت نوال الصغيرة والدة نهلة سلامة. بعد صراع طويل مع المرض. وقالت نهلة وقتها عبر حسابها الشخصي بموقع فيس بوك: “حبيبتي يا أمي وعشقى وكل حياتي، الله يرحمك ويحسن إليك إنا لله وإنا إليه راجعون”.

أسرع طلاق في الوسط الفني

بحسب تصريحاتها في برنامج شيخ الحارة والجريئة.، فالفنانة نهلة سلامة تزوجت أربع مرات. بداية من المخرج محمد خان لأنها كانت تحبه. موضحة أنها لم تتزوجه ليجعلها نجمة: “لم أتزوجه من أجل زيادة أعمالي الفنية. أنا كنت مبهورة بفنه، وزواجنا دام حوالي 4 أشهر فقط”.

نهلة سلامة
نهلة سلامة

وقالت نهلة سلامة في نفس البرنامج إن إحدى زيجاتها استمرت 48 ساعة فقط. وإن الزوج كان من خارج الوسط الفني. موضحة أن سبب الطلاق كان لطلب زواجها منها عدم الذهاب للمسرح. وفي تلك الفترة كانت ملتزمة بعقود وشروط جزائية، مضيفة أن زوجها طلب منها التوقف عن التمثيل نهائيا.. مما أدي إلى انتهاء الزيجة بسرعة. لتحصل على لقب صاحبة أسرع طلاق في الوسط الفني.

نهلة سلامة وأحمد زكي
نهلة سلامة وأحمد زكي

حرمانها من الميراث

صرحت الفنانة نهلة سلامة، خلال حوارها في برنامج “شيخ الحارة والجريئة”، إن والدها سجل نصف ثروته وممتلكاته باسم أختها. ولم تحصل منه على أي ثروة مادية. “أبويا معاه فلوس.. ثم هو مليونير.. ولكن سجل نصف ثروته باسم أختي. والنصف التاني يتجوز بيه وبدور له على عروسة، لذلك هو مش محتاج مني مساعدة”.

قائمة أعمال نهلة سلامة 

أقرأ أيضا

لأول مرة.. ظهور حبيبة بيكيه الجديدة التي خان “شاكيرا” لأجلها

بعد ظهوره مع حبيبته.. شاكيرا تستعد للانتقام من بيكيه

صديق الشيخ الشعراوي وأصيب بمرض نادر وسبب اتهامه بالكفر.. حكاية الفنان فايق عزب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!