الفنسلايد

عن فادية عبد الغني.. الموهوبة بزيادة

 

واحدة من أكثر الممثلات الموهوبات في جيلها، وأقلهم تقييما، هي الفنانة فادية عبد الغني، واحدة من القديرات في الدراما المصرية، القديرات القادرات على تجسيد أي دور ببساطة شديدة، وتُشعرك أن العملية شديدة البساطة، لكنها الموهبة التي تجعل كل صعب يسير على الموهوبين، وعسير على ما دونهم.

في 26 ديسمبر سنة 1961، ولدت الفنانة الكبيرة فادية عبد الغني، واسمها فاديه عبد الغني حسن شلبي، في محافظة الإسماعيلية وهي ابنة موجه للغة العربية، ولها ثلاثة أشقاء وتخرجت فادية عبد الغني في قسم التمثيل بالمعهد العالي للسينما، ومن دفعتها بمعهد الفنون المسرحية المرحوم محمد الشرقاوي، محمد الصاوي، أحمد صيام، وكمال أبو ريّة، ومنذ تخرجها وحتى الآن شاركت في عشرات الأعمال التلفزيونية، من أشهرها (المال والبنون، نصف ربيع الآخر، التوأم، الوتد، عائلة الحاج متولي، العمة نور).

تزوجت فادية وهي في المرحلة الثانوية من رجل الأعمال فريد عبد الغني مصطفى وكان وقتها يعمل ضابط وكانت هي بسن الـ 17، وأكملت تعليمها بعد الزواج حتى حصلت على ليسانس حقوق، ثم تفرغت للزوج والأبناء، وبعدها عملت كهاوية في الفن، وبعدها قررت صقل الموهبة بالدراسة.

 آمال الغرباوي

تخيل معي دور من يستطع أن يقدم دور “أمال الغرباوي” في مسلسل العصيان سوى الفنانة فادية عبد الغني، كان من المتوقع أن تذهب بعيدا بعد هذا الدور، لكن هذا لم يحدث، من قبلها، قدمت دور شديد التعقيد في مسلسل المال والبنون، فوزية فراويلة الفتاة التي لم تنل قدر من التعليم وتحقد على أشقائها المتعلمين، ثم تملك الثروة، دور شديد التركيب والتعقيد، لكن بالنسبة لفادية عبد الغني كان دور شديد السهولة، لأن بها موهبة فطرية.

تبرأت من زوجها.. رفضت دخول نجلتها التمثيل.. ولها حكاية مثيرة مع أحمد زكي..  حكايات صادمة عن الفنانة فادية عبد الغني | نجوم الفن | الموجز

تقول فادية عن دور آمال في مسلسل الغرباوي: :كانت المفروض مكتوبة إنها ست جامدة جدًا وتبحث عن المادة، لكن حسيت إنها المفروض تكون فكاهية، كان لازم آمال ماتكونش شبه الزوجة التانية عشان الصراع مايكونش تقيل ورخم، أنا حتى اللي طلعت استايل آمال بالشكل ده، بلون الشعر الأحمر، بطريقة مشيّها الغريبة، التوليفة دي كلها أنا اللي عملتها ومشيت عليها لآخر المسلسل، حتى التعبيرات اللي استخدمتها كانت من سماعي للفلاحين قبل كده خاصةً إني كنت شوفت نماذج قريبة من الشخصية دي”، أنت أمام ممثل يفهم الشخصية ويضيف لها، لا ينفذ الورق المكتوب كما يقول ممثلو هذه الأيام.

قدمت فادية العديد من المسلسلات وأبرزها، سوق العصر، المال والبنون، عائلة الحاج متولي، دلع بنات، طريق الاحلام، على الزيبق، السبنسة، لن أخضع لرجل، السيرة الهلالية، فارس ظهر الخيل، العمة نور، حرب الجواسيس، عابد كرمان، ابن النظام.

في سنة 2017، قدمت دور “نرجس”، في مسلسل “الحلال”، من بطولة الفنانة سمية الخشاب، ثم غابت 5 سنوات بلا أي عمل فني، حتى عادت في مسلسل فاتن أمل حربي ودايما عامر في رمضان الماضي، فنانة موهوبة مثل فادية عبد الغني تغيب 5 سنوات ويتصدر المشاهد أنصاف ومعدومي الموهبة.

رفض العمل مع أحمد زكي

قالت فادية عبد الغني، إنها رفضت دورا مع الفنان أحمد زكي في معالي الوزير”، والدور كان جيدا وكانت فرصة رائعة لكن هي لديها محظورات في الأعمال التي تقبلها موضحة أن الدور كان به مشهد ترتدي شراب شبيكة وعليه المايوه في السيرك، وتوضح: “وللأسف الشديد لو كانوا شالوا المشهد دا كنت اشتغلت وانا سعيدة جدا إني هشتغل مع العظيم أحمد زكي، فرفضت الظهور بهذا الشكل قائلة: “كنت هتضايق لو عملت كدا وكمان ولادي كانوا هيتضايقوا”، وهو الدور الذي قامت بتجسيده الفنانة لبلبة في الفيلم بعد ذلك.

قضية زوجها

في عام 2006، وبعد 30 سنة زواج اثمر عن ولد وبنت (محمد وسارة)، اتُهم زوجها في قضية نصب شهيرة، على صاحب معرض سيارات، وإصدار شيك بمبلغ 160 ألف جنيه بدون رصيد، وحرر إيصال أمانة بمبلغ 50 ألف جنيه ولم يسدد قيمته في الوقت المحدد، وقتها انفصلت عنه فادية وتبرأت منه عندما تبين أن عليه قضايا وأحكاما مدتها 12 عامًا، وتم القبض عليه، وذلك وفقا لموقع صدى البلد.

ابنة فادية عبد الغني

وتزوجت سارة ابنة الفنانة فادية عبد الغني من الفنان شريف خيري ابن الفنان الكبير محمد خيري، وارتدت سارة الحجاب، ورفضت والدتها عملها في مجال التمثيل، وعن عدم زواجها مر آخرى، قالت فادية عبد الغني: ” خفت أكرر التجربة وابني بيغير عليا جدا”.

فيلم من إنتاج زوجها

قالت الفنانة فادية عبد الغني في لقاء تلفزيوني، إن زوجها أنتج لها فيلما واحدا اسمه “إلحقونا”، وكان الفيلم الوحيد الذي أنتجه لها، معلقة «عملنا مسرحية تليفزيونية لم تتم إذاعتها ولا أتذكر اسمها حتى، ووقت ما أنتج لي زوجي فيلم «إلحقونا»، كنت بعمل بالفعل، ونجمي كان عالي أوي، فكان دي حاجة مش جديدة علشان حد يقول زوجها اللي خلاها نجمة”.

فليم الحقونا من تأليف إبراهيم مسعود وإخراج علي عبد الخالق، وبطولة نور الشريف وفادية عبد الغني وعادل أدهم ونجوى فؤاد وحسين الشربيني ووحيد سيف، ويحكي عن قرشي الذي يتبرع بدمه لرجل الأعمال الكبير رأفت المصاب بفشل كلوي، وتتكرر عملية نقل الدم مقابل تعيينه سائقًا لسيارته، تجرى عملية جراحية لقرشي ويتم استئصال كليته دون علمه، في نهاية الفيلم وفي المحكمة، يوجه نور الشريف رسالة للرئيس مبارك، يقول فيها: “يرضيك يا ريس دا يحصلنا في عهدك”.

أقرا أيضا

كاتي ساندوينا.. إليكم قصة أقوى أمرأة في العالم

بسبب الملك فؤاد.. قصة أشهر شارب في مصر

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!