الفنتقاريرسلايد

عندما زارت سوزان مبارك عالم سمسم بصحبة السيدة الأولى الأمريكية

 

مسلسل عالم سمسم، من منا لم يسمع حلقات مسلسل “عالم سمسم”، مسلسل الأطفال الشهير. وهو النسخة العربية (باللهجة المصرية) من برنامج الأطفال الأمريكي الشهير شارع السمسم.

وكانت فكرة البرنامج تقوم على عرض مواد تعليمية وتثقيفه. عبر استخدام العرائس من أجل ترسيخ القيم والأفكار البناءة للطفل، حيث يركز على كيفية تعزيز ثقة الطفل بنفسه واحترامه لذاته وللآخرين.

بداية مسلسل عالم سمسم

عرض البرنامج على القناة الثانية في الخامسة مساءا، وحقق نجاحا كبيرا، جعله يتصدر قوائم المشاهدة، المسلسل البرنامج بدأ بثه سنة 2000 بتمويل من المنحة الأمريكية ووزارة التربية والتعليم.

زارت السيدة سوزان مبارك عالم سمسم مرتين. 

الأولى في سنة 2005، بصحبة لورا بوش زوجة الرئيس الأمريكي خلال زيارتها لمصر في جولة شرق أوسطية، وقضت أغلب اليوم بصحبة قرينة الرئيس المصري الأسبق سوزان مبارك، فصحبتها إلى الأهرامات ومدرسة بنات وبرنامج عالم سمسم.

وظهرت سيدة أمريكا الأولى، في برنامج عالم سمسم، وهي تقرأ كتابا مع شخصية خوخة وهي شخصية طموحة تريد أن تتعلم، وقالت لها خوخة : “خالتي لورا”، وقرأت لورا بوش الجزء الخاص بها باللغة الانجليزية، تأتي الزياة للبرنامج لكونه ممول من الوكالة الأمريكية للتنمية.

كما داعبت السيدة سوزان مبارك شخصية نمنم بقولها: “أنت عمال تطول ولا إيه”، ولم يتحدث فلفل للسيدة الأمريكية بل أكتفى بهز رأسه،

 الزيارة الثانية

زارت السيدة سوزان مبارك برنامج عالم سمسم مر آخرى، وجلست مع خوخة التي تحب القراءة أيضا، وكانت الزيارة في إطار الترويج لمهرجان القراءة للجميع الذي كانت ترعاه السيدة سوزان مبارك في ذلك الوقت.

صور سوزان مبارك على الكتب

وقالت خوخة في الفيديو، النهاردة عندنا ضيفة مهمة جدا جدا بتزورنا، عارفين مين، ماما سوزان، أهلا بيكي يا ماما سوزان.

إيه رأيك يا ماما سوزان لو اقرالك الكتاب الجميل دا، وقالت السيدة سوزان مبارك إنها تحب القراءة لأنها مفيدة جدا ومسلية جدا، والقراءة للأطفال مسلية ومشجعة لهم لتقليد الكبار.

وقرأت ماما سوزان جزءا من قصة دقدق ورفاقه مع خوخة.

جزء من زيارة سوزان مبارك لعالم سمسم 

وخوخة، طفلة عمرها 4 سنوات محبة للمعرفة والعلم، تريد أن تعرف كل شيء عن أي شيء، كيف تعمل؟ ولماذا تعمل ومن أين أتت؟ ومن ماذا صنعت؟، تحب أن تقضي وقتها في الابتكار والإبداع. دائما مشغولة بمشاريعها الصغيرة، تصنع وتخترع أشياء جديدة.

وقد قدمت شخصية خوخة في المسلسل دينا صالح، وهي فتاة كويتية، وقالت إن جنسيتها ولهجتها لم يكونوا عائق لها لتقوم بالشخصية، لأنها تؤمن بأنها مصرية أكثر منها كويتية، إذ عاشت على أرض مصر أكثر من عشرين عاما، منذ التحاقها بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

عالم سمسم
عالم سمسم

وقالت دينا صالح أنها عملت كمنتج فنى ومساعد مخرج قبل الاشتراك فى برنامج «عالم سمسم».

أقرأ أيضا

هذه ليس نهايته.. تعرف على نهاية اللمبي المبكية التي رفضها السبكي

أسوأ عام في حياة معالي زايد 

نهاية بائسة للمليونير الخفي .. حكاية علي الكسار

تعرف على سبب رفض يوسف شعبان العمل في مسلسل الكبير

لماذا يقود الإنجليز سياراتهم من اليمين؟.. هم الصواب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!