الفنبث قديمسلايد

عندما تقدم أنور وجدي للزواج من رجل

عندما تقدم أنور وجدي للزواج من رجل

 

ولد الفنان أنور وجدي في القاهرة عام 1904، هو محمد أنور وجدي الفتال. ولد لأسرة كانت تعمل في تجارة الأقمشة في حلب بسوريا. وانتقلت أسرته إلى مصر في منتصف القرن التاسع عشر، في فترات الرواج المصري في القرن العشرين. حيث كانت مصر ملتقى كل الدول العربية.

بدأ مسيرته الفنية مع مسرح رمسيس مع الفنان الكبير يوسف وهبي، وأخذ يتدرج تصاعديا في الأدوار، ثم انتقل إلى فرقة عبد الرحمن رشدي وقدم فيها أولى بطولاته، ثم إلى الفرقة القومية التي كان يقوم بأدوار البطولة، وعندما فتحت السينما أبوابها كان أنور وجدي من أوائل الداخلين.

 

الفنان أنور وجدي
الفنان أنور وجدي

أنور وجدي يتقدم للزواج من رجل !!

كان الفنان أنور وجدي في بداية حياته الفنية، وكان يسهر في أحد الملاهي الليلية، وأعجب بفتاة جميلة في الملهى، كانت تنظر إليه، فتقدم إليها طالبا الإذن بالرقص، استجابت الفتاة، ورقص معها وكانت باهرة في الرقص، أفضل فتاة رقص معها في حياته.

وحكى أنور وجدي يحكي لأصدقائه عن إبداع الفتاة في الرقص وقدرتها عل التحكم العضلي في رقصها الذي يشبه المحترفات، ورقتها في الحديث معه، وتكررت الرقصات، وفي مرة اتفق معها على الالتقاء في اليوم التالي.

كان الحب تمكن من قلب أنور وجدي، وقرر الزواج من الفتاة، وأثناء رقصه مع الفتاة عرض عليها الزواج، وما هي إلا ثواني حتى عاد أنور وجدي لأصدقائه يجر أذيال الخبة، كان صامتا لا يتحدثه، وسألوه: هي رفضتك .. متتكسفش عادي”.

السبب .. مفاجأة!!

قال أنور وجدي لأصدقائه عن سبب الرفض:
– انتوا عارفين سيرك عمار …
= أيوة اتفرجنا عليه أكتر من مرة.

صمت أنور وجدي قليلا والتقط أنفاسه، وقال لهم:

– فيه هناك بنات حلوين خالص، مظبوط.
= مظبوط جداً.

فأكمل أنور وجدي:
– وكمان فى شباب فى منتهى الرشاقة والجمال؟”.

ثم ضحك، وقال لهم، إن الفتاة التي كان يرقص معها ما هي إلا رجل ممن يعملون بهلوانات فى سيرك عمار، وكان من المعتاد من الرجال في السيرك التنكر في أزياء النساء.

زوجات أنور وجدي

تزوج الفنان أنور وجدي 3 مرات، الأولى من إلهام حسين ولم تستمر الزيجة سوى 6 أشهر، ثم تزوج من الفنانة ليلى مراد، وكونا ثنائي فني نجح نجاحا منقطع النظير، ثم تزوج للمرة الثالثة والأخيرة من الفنانة ليلى فوزي.

المصادر

تقرير بموقع الطريق

تقرير بموقع الفجر

 

 

صفحة أنور وجدي السينما دوت كوم 

أقرأ أيضا

رحل بطريقة بشعة والقاتل مجهول.. حكاية الفنان يوسف العسال

لأول مرة.. ظهور حبيبة بيكيه الجديدة التي خان “شاكيرا” لأجلها

بعد ظهوره مع حبيبته.. شاكيرا تستعد للانتقام من بيكيه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!