الفنسلايد

عادت للمنزل فوجدت والدتها مذبوحة.. حكاية الفنانة عايدة غنيم

عادت للمنزل فوجدت والدتها مذبوحة.. حكاية الفنانة عايدة غنيم

تدور أحداث مسلسل عائلة الحاج متولي، حول (متولي) وهو رجل يبدأ حياته من الصفر، حيث يعمل لدى تاجر أقمشة يثق به كثيرًا، وبعد وفاة التاجر يتزوج متولي من أرملته وينجب منها، لتتوفى هي، ويدير هو الثروة كلها، حتى يصبح من أكبر التجار في المنطقة، لتتوالى بعدها زيجاته الواحدة تلو الأخرى.

وبرع في المسلسل عدد من الفنانين الشباب منهم مصطفى شعبان وأحمد الدمرداش ورانيا يوسف، ومنهم الفنانة الشابة عايدة غانم التي لعبت دور سعدية ابنة نعمة الله “غادة عبد الرازق”، وجملتها الشهيرة في المسلسل “حاضر يا مامتي”، والتي عرفها الجمهور بها.

عايدة غنيم في عائلة الحاج متولي
عايدة غنيم في عائلة الحاج متولي

من هي عايدة غنيم ؟

ولدت الفنانة عايده غنيم، في 16 اغسطس 1982، وبدأت نشاطها الفنى فى نهاية التسعينيات ونالت شهرتها بدورها فى مسلسل “عائلة الحاج متولى” عام ٢٠٠١ ( كانت بعمر الـ 19)، حيث قامت بدور سعدية إبنة نعمة الله (غادة عبد الرازق) الزوجة الثانية للحاج متولى، ثم توالت أعمالها بمسلسلات التليفزيون تؤدى أدوارا ثانوية مساعدة محصورة فى دور الفتاة الدلوعه الشقية المشاكسة.

في سنة 2012، قدمت مسلسل الخفافيش، وهو مسلسل من تأليف وإخراج أحمد النحاس، ويحكي عن أهم القضايا والجرائم التي شغلت الرأي العام من خلال أربع قصص، القصة الأولى (زهرة الخشخاش) ويقوم ببطولتها سمير غانم والتونسية ساندي، والثانية (رأس التمثال أمون) ويؤديها محمود قابيل ونور، والثالثة (سيدة البنكنوت) بطولة دلال عبد العزيز، والرابعة (الفضيحة) بطولة سامي العدل ولقاء سويدان، حيث يقدم المسلسل عشر قصص مختلفة كل قصة يتم تناولها في ثلاث حلقات.

وقلقت عايدة غنيم من دورها في مسلسل (الخفافيش) لاحتمالية كراهية الجمهور لها لأنها السبب في انتحار شاب في قصة المسلسل بعد فشل حبه لها، لكن المخرج أحمد النحاس طمأنها أن المسلسل يعالج مشاكل الشباب لذا سيتفهم الشباب هذا الدور في سياقه.

عايدة غنيم في عبودة
عايدة غنيم في عبودة

وأدت دورا كوميديا في مسلسل “عبوده ماركة مسجلة”عام ٢٠٠٩ بأداءها دور شيماء شقيقة عبودة. ومن مسلسلاتها ” عباس الأبيض فى اليوم الأسود ” في سنة ٢٠٠٤. ومسلسل “الامام المراغى” في سنة ٢٠٠٦ ومسلسل “أشجار النار”٢٠١٢.  وكان آخر أعمالها مسلسل آه من حوا في سنة 2016.

عايدة غنيم
عايدة غنيم

وفاة والدتها

في 1 نوفمبر سنة 2012، كانت عايدة في المسرح، وعادت لمنزلها. فوجدت والدتها مذبوخة في شقتها بمنطقة النزهة لسرقة مصوغاتها الذهبية. وتم نقل الجثة إلى مشرحة زينهم.

وقالت عايدة غنيم في تصريحات لصحيفة الوطن وقتها، إنها كانت تعمل فى مسرحية بهلوان فى الحديقة الدولية، وبعد انتهاء العرض اتجهت إلى شقة والدتها، وطرقت الباب عدة مرات دون استجابة من والدتها، وقامت بالاتصال بها فسمعت رنات التليفون من داخل الشقة وعدم رد والدتها، فقامت بكسر باب الشقة فوجدت والدتها جثة وسط بركة من الدماء، أبلغت الشرطة وحررت محضر رقم 7513 إدارى النزهة.

ومن التحقيقات، تبين أن عاطلان ذبحا والدة الفنانة عايدة غنيم من أجل سرقة مصوغاتها الذهبية، وتم القبض عليهما واعترفا بفعل الجريمة بغرض السرقة.

زواجها

تزوجت الفنانة عايدة غنيم من المؤلف أحمد عاشور، مؤلف فيلم ريا وسكينة وعدد من المسلسلات الدينية. في عام 2016 بإحدي الفيلات بالطريق الصحراوي. بحضور عدد من الفنانين من بينهم الراحل شعبان عبد الرحيم.

واحتفلت عايدة بسبوع ابنها محمد بفستان الزفاف، في حفل حضره عدد كم نجوم الفن، وألف أحمد عاشور أغنية خاصة لها بمناسبة الحفل.

عايدة غنيم

وفي مايو 2022، أعلنت طلاقها من أحمد عاشور: “الحمد لله على كل شيء. للناس اللي بتتصل بيا وبتسألني عن صحة الخبر. بقول لهم إنه خبر صحيح. بالفعل تم الطلاق رسمي من السيناريست أحمد عاشور. بمنتهى الهدوء والاحترام المتبادل.. وربنا يوفق الجميع”، وهو ما أكد عليه أحمد عاشور متمنيا لها التوفيق.

وتغيب عايدة غنيم منذ ذلك التوقيت تقريبا عن العمل الفني، حيث لم تظهر في آية أعمال.

 

أقرأ أيضا

“زليخة عدي”.. المرأة التي قالت “لا” في وجه من قالوا “نعم”

عندما أشتكى رئيس وزراء إسرائيل للسادات من الشعراوي

نفسي أبقى مضيفة .. صورة نادرة لسوزان مبارك عمرها 67 سنة

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!