الفنسلايد

بعيدا عن الإعلام .. محاولات ياسمين عز في التمثيل والغناء (امنعوا الضحك)

ولدت ياسمين عز في سنة 1988، أي أنها في الرابعة والثلاثين من عمرها، وهي فنانة ومذيعة ومطربة وفيلسوفة وحكيمة مصرية، وهي رائدة مدرسة إعلامية شهيرة مسجلة باسمها هي مدرسة “النط في زور الضيف”، وكذلك مذيعة عبقرية يضطر المخرج طوال البرنانج لقسم الشاشة بينها وبين الضيف حتة لا تغيب عن المشاهدين لحظة واحدة.

في لقاء شهير لها مع الناقد طارق الشناوي، سألته عن تصريح سمية الخشاب، وقالت له: “إنت قلت لسمية الخشاب صوتك حلو”، فأنكر الشناوي قول ذلك، وقال إن سمية الخشاب صوتها ردئ، هذا بالفعل دور المذيع أن يواجه الضيف بتصريحاته وشائعاته وهو عليه أن يرد انتهى السؤال، لكن لأن ياسمين رائدة مدرسة فرض الرأي، قالت له: “ازاي دي صوتها قمر يا أستاذ طارع، دي صوتها جميل، دا صوتها فيه بحة، دا لو كملت في الغنا تقعد الناس في البيت، يعني نجمة زي دي هتكدب ليه، وبعدين قالتله دا لولا اختلاف الاذواق لبارت السلع يا أستاذ طارع”، طيب، طالما إنه لولا اختلاف الأذواق لبارت السلع، ما تسيبي الراجل يعبر عن ذوقه.

لقاء محافظ جنوب سيناء

أثناء تغطية حفل انتصارات أكتوبر في شرم الشيخ، نصر اكتوبر وكلام عن الشهداء والتضحية والعزيمة، خرجت ياسمين عز في لقاء مع اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وطبعا زي ما أنت عارف إنه راجل عسكري يعني لواء جيش، سيتحدث عن الحرب والتضحيات، هنا يوجد ما يُعرف في الإعلام بالدريس كود، أي ارتداء المذيع لما يليق مع الحدث، لا يمكن أن أذهب لمقابلة سكان عمارة انهارت العمارة فوق رأسهم وأن أضع فول ميكب وفستان سوارية، ولا يصح أن التقى محافظ للحديث عن حرب أكتوبر وهي ترتدي فستان لا يليق أن تحضر به حفل زفاف من الأساس.

حتى أن أسماء حبشي، رئيس اتحاد الإعلاميات العرب، قالت في تعليقها على الواقعة: “الفستان مستفز ويتنافى تماما مع قدسية وجلال انتصارات أكتوبر المجيدة، ويضرب بكل التقاليد والبروتوكولات الإعلامية عرض الحائط، وتشعر أن المذيعة في حفل خطوبة أو زفاف وليس عيدا للشهيد المصري”.

واقعة عريس الإسماعيلية 

في الوقت الذي كانت مصر كلها تدين عريس الإسماعيلية الذي ضرب زوجته في الشارع، في واقعة فجة لا تدل لا على الرجولة ولا على النخوة، والأنكى أنه خرج بعدها: “وقال ضر*ب الستات عادي عندنا أحنا الصعيد معندناش الكلام دا”، خرجت ياسمين، لتدافع عن العريس، وقالت: “دا شهم وراجل وجدع وبشكر العروسة اللي حافظت على بيتها”، وعندما هاجت الدنيا عليها، خرجت وقالت :أنا خاني التوفيق يا جماعة.. وظبطت التوفيق متلبس بالخيانة، ياسمين عز، يمكن أن تدخل موسوعة جينيس، كأكثر مذيعة يخونها التوفيق.

أقرأ أيضا:“جوليا الشريك الأجنبي”.. أين اختفت ليلى بطلة فيلم “أبو العربي” ؟

 التحرش مش عيب..

وفي الوقت الذي ندين فيه التحرش، ونعمل حملات إعلامية ليفهم الشباب خطورته، كانت ياسمين عز تستضيف نيفين مندور بطلة فيلم اللي بالي بالك، وقالت ياسمين نصا: “قالك ايه يا قمر يا أبو غمازات يا معدي أنت، أنا لو معدية جنبك بالعربية؛ هعاكسك، ده شيء عادي جدا، قدام الجمال ده مش عيب”.. في توصيل رسالة غبية ان التحرش اللفظي حاجة جميلة وحلوة، ولأنه أمام الجمال التحرش حاجة مش عيب، روته ياسمين عز.

حتى أن مؤسسة إدراك للتنمية والمساواة، قالت في بيان لها: “يجب أن تعلم مقدمة برنامج كلام الناس إن مش عادي إن القاهرة مصنفة ضمن أعلى مدن العالم في جريمة التحرش الجنسي، يجب أن تعلم مقدمة برنامج كلام الناس إن مش عادي أن تفقد 3 فتيات حياتهن خلال 2021 بسبب مواجهتهن للمتحرشين، وأن ينهال المتحرش ضربا وسحلا على 10 فتيات / سيدات أخريات؛ لرفضهن التحش بهن.

محاولات البحث عن الشهرة قبل الإعلام

بدأت ياسمين عز، حياتها في برنامج عز الشباب علي روتانا مصرية منذ عام 2011، وهو برنامج يقدمه أكثر من مذيعي تحدث عن الشباب ومشاكلهم، وقتها كات ياسمين في بداية العشرينات.

لكن بجوار الإعلام حاولت ياسمين العمل في التمثيل، وشاركت في بطولة مسلسل “بره الدنيا”  ومسلسل الصفعة وكلاهما مع شريف منير، وكان تمثيلها أقرب لما تقدمه، هي تقول الكلام لا تمثله، ونحمد الله إن ياسمين لم تكمل في الوسط الفني، لإنه كما قال الشاعر “المشرحة مش ناقصة قتلى”، والوسط فيه كفاية من الياسمين، ويكفينا من الياسامين، ياسمين صبري. 

@apdallahmahmood

#ياسمين

♬ الصوت الأصلي – Beta3 molakhasat

ياسمين عز المطربة

 غنت ياسمين في برنامج «hit» لاكتشاف المواهب، منذ ما يقرب من 4 سنوات، الأغنية الشهيرة للفنانة سميرة سعيد «وأديني سيبته»، بينما تفاعلت معها لجنة التحكيم بإيجابية.

فيديو لغناء ياسمين عز لأغنية سميرة سعيد الشهيرة (إذا شاهدته فهو على مسئوليتك الشخصية، اللهم بلغت اللهم فأشهد”.

يقول جورج وسوف في أغنية “كلام الناس”، بأنه لا يُقدم ولا يؤخر، لكني أقسم لك، أن كلام الناس الذي تقدمه ياسمين عز، يوخر ويوخر، ويوخر، مع تغاضينا إن سمية الخشاب صوتها قمر وفيه بحة. 

 

 

ياسمين عز التي تتدعي أن كرستيانو رونالدو، وتتطالبه أن يتزوج جورجينا، لأنها جدعة وشايلاك وشايلة عيالك، لو صدقت نبؤتها، فنحن عرفنا الآن أسباب تراجع مستوى رونالدو.

يحضرني هنا قول هشام ماجد للفنان بيومي فؤاد في فيلم حملة فريزر، عندما قال له: “إنت وسطتك مين يا صبحي بيه .. دا مش أقل من وزير علشان توصل للي إنت وصلتله دا”.

في النهاية، ياسمين عز، واحدة من قليلات الموهبة، غن لم يكونوا معدوميها، لا هي ممثلة جيدا، وبالطبع لا تجيد الغناء، وحتى التقديم الإعلامي هي لا تجيده، وكل ما تقدمه، هو انتقاد السيدات، والدفاع عن الرجالة، الرجالة أحلى حاجة في الدنيا، الرجالة دول مجاش زيهم، خلى حماتك تشوف هدوم البيت بتاعتك ما انتي مش ليلى علوي يعني، لتعرف أين وصلنا، قارن بين ليلى رستم، أو ليلى الأطرش وبين ياسمين عز، وستعرف أننا نبتعد جدا، ننحدر بسرعة الصاروخ.

المصادر

مفيش مصادر..

 

 أقرا أيضا

رحل بعد الفيلم.. القصة الحقيقة لبطل فيلم “الأنسة حنفي”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!