تقاريرسلايد

أشهر صورة له.. قصة اللقطة الأبرز للرئيس جمال عبد الناصر

 

تعد صورة الرئيس جمال عبد الناصر المرفقة بالمقال هي الصورة الأشهر للرئيس الراحل والتي يتم تداولها بين الحين والآخر على مواقع التواصل الاجتماعي، بعضهم ينشرها دليلا على شعبية الرجل، والبعض الآخر يتخذها مادة لكوميك عن المفارقة بين ابتسامة ناصر وخسارته في الحروب التي خاضها، ونحن هنا لا نناقش لا هذا لا وذاك، ولكن ننشر قصة هذه الصورة.

قصة الصورة الشهيرة 

معرض كتب يتناول تاريخ الرئيس جمال عبدالناصر بمكتبة مصر الجديدة العامة - بوابة الشروق - نسخة الموبايل

في الصورة يقف الرئيس الراحل جمال عبد الناصر على شرفات قطار الصعيد، مع إشارة بيده للجموع الغفيرة التي اصطفت حوله من كل مكان، مع تسابق الناس للوصول للرئيس عبد الناصر.

والصورة تعود لزيارة الرئيس عبد الناصر وحكومته إلى محافظة المنيا عام 1965، وكان الرئيس عبد الناصر معتادا لاصطحاب أفراد حجكومته في المحافظات المختلفة في ربوع القطر المصري.

وكان رئيس الجمهورية يطل إلى الشعب ويلوح لهم بيده، وهو ممسكا بالمقابض الحديدية لأبواب القطار مرتديا نظارة سوداء، ونري في الصورة رجال الأمن يمنعون الناس من الوصول لعبد الناصر لكن يبدو أن الوضع كان في طريقه للخروج عن السيطرة.

كما يظهر خلف الرئيس عبد الناصر مصور تتدلى كاميرته على صدره، ورجل يمسك بساق الرئيس يبدو أنه من أفراد حراسته، ويبدو أن محافظة المنيا كانت على علم بزيارة الرئيس لذا فرشوا محطة القطار بقطع القماش الفاخرة ابتهاجا بزيارة الرئيس الذي سيرحل عن عالمنا بعد 5 سنوات من هذه الزيارة.

وفي سرادق كبير للغاية خطب الرئيس جمال عبد الناصر في أهالي المنيا وحدثهم عن تكافؤ الفرص واستكمال التحويل الاشتراكي، واستكمال أهداف الثورة التي ضحى المصريون بالغالي والنفيس من أجلها.

وجاء في كلمة الرئيس” الاشتراكية هي الحل الحتمي لمشاكل مجتمعنا، الاشتراكية هي تذويب الفوارق بين الطبقات، الاشتراكية هي تكافؤ الفرص، معركة المصير هى الأصل والأساس، وجمال عبد الناصر أو أي فرد غيره جنود في هذه المعركة والله يوفقكم”، وكانت الجماهير تصفق بشدة لكل كلمة يقولها الرئيس.

 وقد زار ناصر المنيا أكثر من مرة، حيث تميز ناصر بكثرة تنقلاته بين محافظات مصر المختلفة. 

No photo description available.

May be an image of 4 people

No photo description available.

No photo description available.

ورحل الرئيس جمال عبد الناصر عن عالمنا في 28 سبتمبر 1970 ، وهو ثاني رؤساء جمهورية مصر العربية بعد الرئيس محمد نجيب.

أقرأ أيضا

حكاية صورة.. عندما قتل إيفان الرهيب ابنه؟

لماذا تلد الأمهات على ظهورهن.. رغم أنها ليست الطريقة الصحيحة للولادة!

“كان كالأفلام”.. قصة الزواج الثاني لهشام سليم

وصية حسن عابدين وحوّل القصري وأمنية شادية.. حكاية 22 صورة نادرة

ندمت بسبب الخادمة ورفضت الزواج من الفنانين.. حكاية منيرة سنبل بطلة شارع الحب

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!