الفنسلايد

سبب اعتزالها و3 أفلام تكرهها وقضية في اخر العمر.. حكايات هند رستم

سبب اعتزالها و3 أفلام تكرهها وقضية في اخر العمر.. حكايات هند رستم

 

“مارلين مونورو الشرق”، و”الهانم”، كلها ألقاب الفنانة هند رستم، واحدة من نجمات التلفزيون المصري في فترته الذهبية.

البداية الفنية

والدها ضابط مصري من أصل تركي هو حسين مراد رستم، وانفصل والديها وهي طفلة، ودرست بمدرسة سان فانسان دي بول ثم انتقلت إلى القاهرة عام 1946

ودخلت الفن بالصدفة، من خلال الصدفة، حيث قادتها الصدفة إلى مكتب شركة الأفلام المتحدة . كي تعمل في دور صغير مع يحيى شاهين في فيلم (أزهار وأشواك) . ومن أوائل مرات الظهور لها على شاشة السينما في دور كومبارس عام 1954 . حيث ظهرت في مشهدين فقط في دور فتاه ” معتوهة” و ذلك في فيلم” الستات مبيعرفوش يكدبوا ” للمخرج ” محمد عبد الجواد “.  وكانت البطولة لـ” شادية ، “إسماعيل ياسين” و”شكري سرحان” . وظهرت بدور كومبارس في “غزل البنات”، لكن دون ان تتكلم، وكان أنور وجدي رشحها لدور صديقة ليلى مراد، لكن لاحظ بعد تصوير أغنية الفيلم أنها أصغر بكقير من ليلى مراد.

لم تمثل هند رستم في المسرح قط .وحصلت على العديد من الجوائز عن أفلامها خاصة (الجبان والحب) مع حسن يوسف وشمس البارودي عام 1975 . عن قصة صبري موسى.

اعتزال
قررت الفنانة هند رستم اعتزال السينما في أواخر السبعينيات. وكرمتها أكثر من مؤسسة منها مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عام 1993 . ثم رفضت عدد كبير من التكريمات الفنية.

حياتها الشخصية

تزوجت الفنانة هند رستم في بداية حياتها بالمخرج حسن رضا الذي تزوجت منه وأنجبت ابنتها الوحيدة بسنت، ثم انفصلا، وتزوجت أيضا بالطبيب المعروف الدكتور محمد فياض، دكتور النساء والتوليد كان من أشهر الأطباء في مصر، وكانت ترفض أن يعرفها أحد بكونها الفنانة، ولكنها كانت تُعرف نفسها بأنها زوجة الدكتورة فياض.

هند رستم
هند رستم

أفلام تكرهها هند رستم

في كتاب ذكرياتي للكاتب الصحفي أيمن الحكيم، تقول هند رستم عن ثلاثة أفلام لا تحبها ولا تفخر بها في مسيرتها الفنية، وقالت هند: “مثلًا فيلم «لوكاندة المفاجآت»، الذي جمعها بنجم زمانه إسماعيل يس، وتذكر أنها وافقت على السيناريو دون أن تقرأه، فقد كان الوقوف أمام إسماعيل يس حلمًا لأي نجمة وقتها، فهو نجم الشباك الأول، وصاحب الشعبية الطاغية، لكن هذا لا يمنع من أن الفيلم كان دون المستوى.

أما الفيلم الثاني الذي لا تحبه هند رستم ولا تفتخر به في تاريخها، هو فيلم أنا شخصيا لا أحبه، هو فيلم “أعظم طفل في العالم”، وتراه من أسوأ الأفلام التي قدمتها سواء أداءا أو مضمونا.

أما الفيلم الثالث الذي لا تحبه هند رستم، هو فيلم “وكر الأشرار”، والشيء الوحيد الذي تتذكره هند للفيلم هو أنه جرى تصويره في فيلا حسن الصيفي (زوج زهرة العلا)، وكان الصيفي كريما ويحضر لهم الأكل يوميا مع زوجته الفنانة زهرة العلا.

سبب اعتزالها

 

بالصور.. وصية «هند رستم» لابنتها

قالت الفنانة هند رستم إنها اعتزلت الفن عام 1979 بعد نجاح فيلمها “حياتي عذاب” . ولم تظهر بعدها في أي عمل فني أخر، حيث رغبت في التفرغ إلى أسرتها وابنتها بسنت . وقالت إنا زوجة الدكتور فياض لازم أكون في خدمة زوجة وبنتي . ورفضت محاولات كثيرة لعودتها للوسط الفني.

قضايا بعد الوفاة

بعد وفاة زوجها الدكتور فياض، وكتن من أكبر أطباء النساء والتوليد في مصر . قام أقاربه برفع دعوى قضائية خاصة وأنهما لم ينجبا لذلك سيكون الميراث مشترك بينها وبين أشقائه. موضحة أنها كانت مستعدة لأن تتنازل عن كل الميراث مقابل ألا يثار الموضوع في المحاكم والصحف . إلا أنهم فضلوا القضاء، وقاموا برفع 5 دعاوى قضائية استمرت طويلا.

الوفاة

توفيت الفنانة الكبيرة هند رستم في 8 أغسطس 2011 عن عمر يناهز 82 عامًا إثر أزمة قلبية حادة، وكان آخر ظهور لها مع الإعلامي محمود سعد.

وفي حوار صحفي، سألوا النجم دين مارتن عن أحب شيء فيمصر الى قلبه الأهرامات أم قناة السويس، فقال الشيشة ثم هند رستم، أما النجم سامي ديفيز الابن فقال هند رستم ثم الشيشة

آخر ظهور للفنانة هند رستم

أقرأ أيضا

رحل بطريقة بشعة والقاتل مجهول.. حكاية الفنان يوسف العسال

لأول مرة.. ظهور حبيبة بيكيه الجديدة التي خان “شاكيرا” لأجلها

بعد ظهوره مع حبيبته.. شاكيرا تستعد للانتقام من بيكيه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!