تقاريرسلايد

“البطل المصري الجديد”.. قصة البرص الذي يرعب إسرائيل

"البطل المصري الجديد".. قصة البرص الذي يرعب إسرائيل

تصدر الحديث عن “البرص المصري” مواقع التواصل الاجتماعي وقائمة الأكثر بحثا في جوجل في مصر. بعد اتهام إسرائيل له بغزوه” لها و”تهديده للنظام البيئي وللمحاصيل الزراعية فيها”.

قصة البرص المصري أعادت لأذهان المصريين قصص العملاء المصريين في إسرائيل. مثل عمرو طلبة ورأفت الهجان وجمعة الشوان، وغيرهم، وتداولوا كوميكس عن البرص المصري، فإليكم القصة الكاملة.

برص الرمال المصري أو برص واسع العين الرملي، وهو نوع ينتمي إلى (فصيلة: Gekkonidae). والقصة بدأت عندما طلبات سلطات متخصصة في الأمن البيئي في الكيان المحتل، من سكان وادي عربة المساعدة في تحديد مكان “أبو بريص المصري”، تمهيداً لمحاصرته ومنع انتشاره.

وأبدت سلطات الاحتلال تخوفها من البرص المصري “لقدرته على التسبب في أضرار جسيمة لأي نظام بيئي. وتشكيله خطراً محتمَلاً على أي شيء أصغر منه يعيش في موطنه”.

ونشرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، عن البرص المصري، تم رصد البرص المصري وهو يأكل الطيور الصغيرة”، وهو عنيف وعدواني. وقضى البرص المصري على جميع الوزغات المحلية (الأبراص).

مصر تدافع عن برصها

صرح جهاز مكافحة الآفات الزراعية في معهد البحوث الزراعية التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي على لسان الدكتور أحمد رزق، مدير الجهاز لموقع القاهرة 24، أن “البرص المصري متواجد بمصر منذ الأزل ولم نسمع أو نلاحظ أي تهديد للبيئة المصرية، والزواحف، وبالأخص الأبراص والسحالي، تحافظ على التوازن البيئي.

وأضاف رزق أن “هذه الأنواع من الزواحف لا تتغذى سوى على الحشرات فقط، والحشرات تشكل خطرًا على النباتات، لذلك فإن تغذية الزواحف عليها تحافظ على البيئة، وهذه الأنواع من الزواحف “لا تشكل خطرًا ما دامت في أعدادها الطبيعية، ولكن يمكن أن تتحول إلى آفة إذا زادت أعدادها وفي هذه الحالة يتوجب مكافحتها فورًا”.

أقرأ أيضا

“كورونا والرئاسة وإهانة صدام”.. هذا هو مصير قضاة محكمة صدام حسين.

حكاية صورة.. عندما قتل إيفان الرهيب ابنه؟

لماذا تلد الأمهات على ظهورهن.. رغم أنها ليست الطريقة الصحيحة للولادة!

“كان كالأفلام”.. قصة الزواج الثاني لهشام سليم

وصية حسن عابدين وحوّل القصري وأمنية شادية.. حكاية 22 صورة نادرة

ندمت بسبب الخادمة ورفضت الزواج من الفنانين.. حكاية منيرة سنبل بطلة شارع الحب

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!