رياضةسلايد

رقم لا يُصدق.. هل تعرف كم وصل سعر بشت ميسي ومن صنعه ؟

وضع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني “البِشْت” العربي التقليدي الأسود المطرّز بخيوط ذهبية، على أكتاف بطل العالم الأرجنتيني ليونيل ميسي، بعد تتويجه بالكأس ولم ينقطع الحديث عن الأمر بين مؤيد ومعارض. ليتحول البشت إلى حديث العالم، البعض يراها حركة ذكية، والبعض يراها أفسدت الحفل، كلُ يغني على ليلاه، لكن هذا لا يهمنا.

دعونا هنا نتحدث عن البشت، الذي ربما لا تعرفه الكثير عنه، بتقريب الصورة، نجد إن البشت، مكتوب عليه “بشت السالم”، وهو محل صغير في سوق واقف في قطر، يصنع البشت منذ 80 عاما وأكثر ، المحل صغير للغاية، لكنهم يمتلكون ورشة لتصنيع البشت.

بشت السالم يربح الملايين

بعد اللقطة التي تحولت لحديث العالم، ذهب صاحب محل “بشت السالم”، إلى عمله ليجد مئات الناس ينتظرونه ليشتروا بشت مثل بشت ميسي، عشرات الصحفيين، برامج التلفزيون، تحول الأمر إلى ما أشبه بالمظاهرات للحصول على البشت، وربح الملايين منه، ومئات الحجوزات. 

يقول صاحب محل البشت في تصريحات صحفية وتلفزيونية،: “طلب منا إرسال بشت، لكن لم نكن نعرف لمن هذا البشت أو أن ميسى سيرتديه في نهاية كأس العالم، لكن لما شفنا البشت شفنا اللوجو وركزنا فيه وعرفناه، وتاني يوم فتحت المحل، وجدت المئات ينتظرون البشت”.

وعن البشت الذي ارتداه ميسي، يقول صاحب بشت السالم: “هو من قماش نجفي ياباني، والزري ألماني،صناعة مشغل بشت السالم، ويحتاج من أسبوع لعشر أيام لكي يكون جاهزا”.

ويترواح سعر بشت ميسي، من 1000 ريال إلى 8000 ريال قطري، وتختلف الأسعار وفقا لاختلاف الخامات والتفاصيل التي يطلبها العميل في البشت.

سعر بشت ميسي حاليا

لا يمكن تقدير بشت ميسي بثمن لأنه ارتبط بلقطة تتويجه بكأس العالم، فمثلا ، طلب العماني أحمد البرواني عضو مجلس الشورى العماني ونائب رئيس جمعية المحامين (سابقاً) من ميسي شراء البشت مقابل مليون دولار أميركي.

حيث كتب: “صديقي ميسي. من سلطنة عمان أبارك لكم فوزكم بكأس العالم قطر 2022. أبهرني الأمير وهو يُلبسك البشت العربي، رمز الشهامة والحكمة. ميسي أعرض عليك مليون دولار أميركي نظير أن تعطيني ذلك البشت”.

بيع قميص مارادونا الشهير بأكثر من 9 ملايين دولار

ولو كنت ترى الرقم مبالغ فيه، فأنت ربما لم تعرف سعر القميص الذي ارتداه ماردونا وسجل به هدفا تاريخيا بيده في مرمى إنجلترا بكأس العالم 1986، القميص كان القميص مع ستيف هودج مدافع إنجلترا السابق، الذي بدل قميصه مع مارادونا عقب اللقاء المذكور، ونجح ستيف في بيع القميص بـ 7.1 مليون جنيه استرليني (9.3 مليون دولار)، كـ أغلى قطعة تذكارية رياضية في التاريخ.

 هل يبيع ميسي البشت ؟

من وجهة نظري لن يبيع ميسي البشت، أولا لأنه لو عرضه في مزاد سيصل سعره لأضعاف هذا الرقم، لكن هو أيضا سيحتفظ به لأنه جزء من لحظات هي الأسعد في تاريخه، وقيمة هذه الأشياء تزيد كلما مر عليها الزمن، ثم لا أخفيك من الأمر شيئا: “ميسي لا يحتاج أموال”.

وحقق ميسي بطولة كأس العالم رفقة منتخب التانجو، بعد الفوز على كتيبة الديوك الفرنسية بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 3-3، وحقق ميسي لقب أفضل لاعب في البطولة، بعد أن حققها في كأس العالم 2014، وحصد الفرنسي كيليان إمبابي جائزة هداف البطولة، بينما فاز مارتينيز حارس الأرجنتين بجائزة القفاز الذهبي، وتوج المنتخب الكرواتي بثالث العالم، وحل العربي المغربي كرابع العالم في إنجاز عربي وأفريقي غير مسبوق.

أقرا أيضا

كواليس أسوأ عام في حياة معالي زايد 

فاسيلي أركييبوف.. الرجل الذي أنقذ العالم في أخطر لحظة بالتاريخ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!