الفنسلايد

بعد 35 سنة .. اين اختفت منيرفا بطلة سلام يا صاحبي؟

“منيرفا”، هي إلهة العقل والحكمة وربة جميع المهارات والفنون والحرف اليدوية عند قدماء الرومان، وهو الاسم الذي اختارته لنفسها “منيرة أحمد خشبة”، التي قدمت أهم أدوارها في في فيلم سلام يا صاحبي للفنان عادل إمام وسعيد صالح، من إخراج نادر جلال، الفيلم الذي حوى ثلاثة أرباع مخزون العالم من الأفورة والكليشيهات.

الفيلم الذي يعد أيقونة أفلام فترة الثمانيات، والذي نجح بشكل مبهر في دور العرض المصرية رغم بساطة قصته ونقلها نقل مسطرة من الفيلم  الفرنسي الايطالي borsalino 1970 من بطولة آلان ديلون.

وبالرغم من من أن منيرفا حققت نجاحا كبيرا في الفيلم إلا انها اختفت فجأة، وصدر الفيلم في عام 1987، أي أنه مر عليه 35عاما.

ومنيرفا أو منيرة خشبة هي ممثلة وراقصة مصرية، بدأت مسيرتها الفنية منذ أواخر سبعينيات القرن الماضي، عندما شاركت بفيلم “أنقذوا هذه العائلة” عام 1979، ثم في فيلم “ليلة بكى فيها القمر”، مع الفنانة صباح.

وشاركت في أفلام مهمة مثل: “سلام يا صاحبي، ومين فينا الحرامي” وكلاهما مع الزعيم عادل إمام، وقدمت منيرفا 33 عمل فني بين السينما والتلفزيون، كان آخرها مسلسل “الطوفان” في سنة 1994، واعتزلت الفن في منتصف التسعينات، حيث كانت آخر أعمالها السينمائية فيلم “قدارة” عام 1994.

ولا يعرف أحد على وجه الدقة هل تعيش في مصر أم هاجرت للخارج ضمن موجة الهجرات في تسعينات القرن الماضي، مع ظهور نموذج الحلم الأمريكي، ولا يُعرف الكثير عن تاريخ ميلاد منيرفا ولا عن حياتها الشخصية، وكل ما تم تداوله في الصحافة عنها أنها أخت الراقصة المصرية حنان، لكن موقع صدى البلد نشر عنها تزوجت وهاجرت مع زوجها إلى الولايات المتحدة الإمريكية ولم تعد حتى الان.

اقرا أيضا

انتهى كل شيء يا هبة.. مدرس ينتحر في فيديو بث مباشر

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!