تقاريرسلايد

“عايز أقعد مع ربنا شوية”.. تفاصيل الليلة الأخيرة للشيخ الشعراوي

"عايز أقعد مع ربنا شوية".. تفاصيل الليلة الأخيرة للشيخ الشعراوي

هو إمام الدعاة، واحد من أشهر شيوخ السنة في القرن العشرين، هو الشيخ محمد متولي الشعراوي، الذي تعلقت الملايين بخواطره الذي أذاعها التلفزيون المصري يوم الجمعة بعد صلاة الظهر، وحققت وتحقق ملايين المشاهدات.

عاش الشيخ الشعراوي حياته في خدمة دين الله ونشر الدعوة الإسلامية، فتوجه ملايين المسلمين بوسام الحب، فكان إمام الدعاة. رحل الشيخ الشعراوي في 17 يونيو 1998.

ولكن ما هي تفاصيل الأيام الأخيرة في حياة الشيخ الشعراوي 

عبد الرحيم الشعراوي
عبد الرحيم الشعراوي

 

قال نجل إمام الدعاة” الراحل عبد الرحيم الشعراوي”، في حوار له قبل وفاته تفاصيل آخر 18 يومًا في حياة والده إمام الدعاة،، مؤكدا أن والده كان يكره المستشفيات والتواجد بها، وقبل وفاته بـ 18 يومًا انفصل تماما عن العالم، ورفض الطعام والشراب والدواء، واكتفى فقط بتواجد أبنائه وأحفاده من حوله.

آخر يومين في حياة الشيخ الشعراوي

الشيخ الشعراوي
الشيخ الشعراوي

ويحكي الشيخ عبد الرحيم الشعراوي، إنه قبل وفاة والده بيومين، طلب منه أن يجري تجهيزات الجنازة الخاصة به، وعندما رأى الشيخ الشعراوي الدموع في عين نجله قال له: “نعم؟.. من أولها؟.. قد المسئولية ولا مش قد المسئولية.. ربنا هيعينك إن شاء الله.. أنا عارف إن أنت اللي هتتحمل ومتتفاجئش وتبقى جامد يا عبد الرحيم”.

الليلة الأخيرة للشيخ الشعراوي

ويقول عبد الرحيم الشعراوي، “مع بدء الساعات الأولى لليوم الذي حدد الشعراوي أنه سيقابل فيه ربه بدأت أقلق على والدي، وطلب مني في هذا اليوم تقليم أظافره وأن يستحم ويلبس ملابس جديدة تمامًا، كما طلب من أولاده أن يتركوه بمفرده، قائلًا “عاوز أقعد مع ربنا شوية”.

وعن الليلة الأخيرة، حكي عبد الرحيم الابن الأكبر للشيخ: “بص والدي لفوق وقعد يقول أهلا سيدي إبراهيم.. أهلًا السيدة زينب.. أهلًا والله أنا جايلكم.. حتى أنت يا رسول الله.. أنا استاهل كل ده؟.. أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أنك محمدًا رسول الله وطلع السر الإلهي”، ليرحل الشيخ في شهر يونيو سنة 1998.

الشيخ الشعراوي
الشيخ الشعراوي

وقد ذكر مسلسل إمام الدعاة للفنان حسن يوسف تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة الشيخ. وقال حسن يوسف جلست مع أبناء الشيخ لأعرف كيف توفاه الله.

 

 خبر وفاة الشيخ محمد متولي الشعراوي 

أقرأ أيضا

تسبب في غضب إسرائيل.. هل تتذكرون الفنان الراحل محمد علي الدين ؟

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!