الفنسلايدلقطات

نور الشريف رفض وحنان ترك اعتذرت.. الأبطال الأوائل لحديث الصباح والمساء

نور الشريف رفض وحنان ترك اعتذرت.. الأبطال الأوائل لحديث الصباح والمساء

حديث الصباح والمساء.. هو واحد من أكثر المسلسلات مشاهدة في الألفية الجديدة. وواحد من أكثرها جدلا أيضا. المسلسل الذي ضم غالبية نجوم مصر هو الأكثر مشاهدة عند عرضه على التلفزيون، أو حتى في مواقع المشاهدة المختلفة.

لكن هذا المسلسل الذي حقق نجاحا كبيرا لم يخلو من المشاكل.. ولم يكن أبطاله هم الترشيح الأول..

ونرصد لكم في هذا التقرير الترشيحات الأولى لمسلسل حديث الصباح والمساء.

البداية من صاحب نوبل

حديث الصباح والمساء هي رواية للأديب العالمي نجيب محفوظ والتي نشرها في سنة 1987. وقد اعتمد في نشرها على أسلوب التسلسل الأبجدي، فهو يبدأ بحكاية قصص الأبطال ممن يبدأ اسمهم بحرف الألف ثم الباء وهكذا، حتى أن يزيد المصري وهو أساس القصة جاء ذكره في الصفحة الأخيرة من الرواية.

محسن زايد يحول الرواية لمسلسل

قرر السيناريست محسن زايد، أن يحول رواية نجيب محفوظ لمسلسل، وتعاقد مع شركة العدل جروب التي تعاقدت بدورها مع المخرج التلفزيوني الكبير أحمد صقر، وكان الاتفاق أن يكون المسلسل ملحمي فهو باكورة أعمال شركة العدل جروب في الدراما التلفزيونية.

 نور الشريف ضد أحمد خليل

صورة من كواليس "حديث الصباح والمساء".
صورة من كواليس “حديث الصباح والمساء”.

كان دور عطا المراكيبي في الأساس معروضا على الفنان نور الشريف، وقرأ نور الشريف السيناريو لكنه اعترض لأن الشخصية تموت في أحداث الحلقة الثانية عشر، وقدم وقتها فى ذلك العام مسلسل “عائلة الحاج متولي”، مع السيناريست مصطفى محرم.

ويقول المنتج جمال العدل في تصريحات للفجر الفني مع الأستاذ محمد مسعود: “أثناء عرض المسلسل فوجئت به يقول لى يا جمال أنا بتفرج على مسلسلك ومش بشوف مسلسلي”.

أحمد ماهر يرفض

رفض أحمد ماهر المشاركة في المسلسل لأن الشخصية “يزيد المصري” تموت في الحلقة الخامسة، وقال أحمد ماهر في تصريحات لبرنامج صاحبة السعادة: “اعتذرت عن دوري في حديث الصباح والمساء في البداية، وطلبني المؤلف وتحدث معي عن الشخصية وبكيت ثم وافقت على المشاركة في المسلسل فورا”.

أحمد ماهر يتحدث عن  المسلسل

صلاح السعدني يعتذر

عرض جمال العدل بطولة المسلسل، على الفنان صلاح السعدني لكنه اعتذر لنفس أسباب نور الشريف، ولعب بطولة مسلسل “أهل الدنيا” الذى كتبه ناجى كامل وأخرجه رضا النجار

أجر ليلى علوي

بحسب السيناريسة محسن زايد كانت ليلى علوي تفكر في حجم الدور، لذا جلست معه وتحدثت عن مساحة إضافية لشخصية هدى هانم التي تلعبها، رغم أن الشخصية همشية في الرواية، وصورت ليلى علوي 14 حلقة، لكنها وصلت للحلقة 17 بعد عمليات المونتاج، وبحسب جمال العدل، طلبت ليلى علوي الحصول على 25 ألف جنيه في الحلقة، لتحصل في النهاية على 350 ألفًا مقابل الظهور في 14 حلقة.

فاروق الفيشاوي يعتذر

رُشح فاروق الفيشاوي لبطولة مسلسل حديث الصباح والمساء، لكنه اعتذر عن المسلسل، وركز في بطولة مسلسل “البر الغربي”، وشخصية عرفان الجارجي، وقال الفيشاوي في تصريحات لصحيفة الشرق الأوسط السعودية: “اعتذر لـ«حديث الصباح والمساء» حتى لا يحرق هذا العمل القوي والشخصية الجديدة خاصة ان تقديم عمل جيد خلال الشهر الكريم لا يحتاج الى أعمال أخرى وان كان أيضاً في نفس جودته.

كمال أبو رية يعتذر بسبب
اعتذر الفنان كمال أبو رية عن بطولة مسلسل حديث الصباح والمساء. بسبب تعايشه مع شخصية قاسم أمين في مسلسل حمل نفس الاسم. والذي جسد فيه شخصية المفكر المصري قاسم أمين. وقال ابو رية لصحيفة “الشرق الاوسط”، شخصية مثل «قاسم امين» لا تحتاج بجانبها أي شخصية أخرى مهما كانت مميزاتها. ولذلك اعتذرت عن الدور في «حديث الصباح والمساء» بطولة ليلى علوي وعدد كبير من النجوم.

لكن في النهاية ذهب الدور للفنان إبراهيم يسري وهو نفس الدور الذي رفضه الفنان فاروق الفيشاوي والفنان كمال أبو رية.

علا غانم بدلا من حنان ترك

قالت الفنانة علا غانم في حوار صحفي، إن دورها في مسلسل حديث الصباح والمساء وصلها بالصدفة، فقد اعتذرت عنه حنان ترك بعد أن أصيبت بكسر في ساقها، وعندما رُشحت للدور، ترددت، وسألت حنان ترك هل وراء اعتذارك أي مشكلات، فقالت لها: لا بل شجعتها على قبول الدور.

روجينا تندم

اعتذرت روجينا عن العمل في مسلسل حديث الصباح والمساء، وبعد عرض العمل، أوضحت روجينا أنها ندمت على اعتذارها عن المشاركة في المسلسل، وقالت: ” ندمت عليه، وأنا عمري ما ندمت على عمل فني قدمته، وجمهوري مابينتقدنيش”.

 

 

أقرأ أيضا

لأول مرة.. ظهور حبيبة بيكيه الجديدة التي خان “شاكيرا” لأجلها

بعد ظهوره مع حبيبته.. شاكيرا تستعد للانتقام من بيكيه

 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!