الفنسلايد

“جوليا الشريك الأجنبي”.. أين اختفت ليلى بطلة فيلم “أبو العربي” ؟

هل تتذكرون جوليا الشريك الأجنبي للسيد أبو العربي وصل؟، الفيلم الذي قدمه الفنان هاني رمزي في سنة 2005، وحقق له نجاحا كبيرا تجاريا، لكنه حقق له انتقادات بالجملة من أهل بورسعيد ممن وصفوا الفيلم بالمسئ للشخصية البورسعيدية، وطالبوا بوقف الفيلم، ووصل الأمر لمجلس الشعب المصري.

تدور أحداث فيلم حول شاب بورسعيدي يدعى أبو العربي يعمل بالتجارة ولكنه لم ينجح فيها ومع ذلك يريد الزواج من فتاة تدعى مهجة ولكن والدها يرفض بسبب رغبته في زواج ابنته من بائع ملابس، ولذلك قرر أبو العربي الذهاب إلى اليونان بحثًا عن الثروة.

قصة فيلم أبو العربي

الفيلم من بطولة هاني رمزي، ومنة شلبي، والراحلان طلعت زكريا ووحيد سيف، والفنانة الأمريكية “ليلى”، التي اشتهرت باسم جوليا اليونانية التي لعبت دور الشريك الأجنبي لأبو العربي… فمن هي ليلى أو جوليا التي اختفت تماما.

ليلى ممثلة أمريكية، ولدت في الولايات وتحديدا في سياتل (مدينة في واشنطن)، والدتها هندية ووالدها أمريكي، ولدت وعاشت حياتها في الولايات المتحدة وجاءت إلى مصر في إجازة قصيرة للتعرف على هذه البلد.

تخصصت ليلى في دراسة الرياضيات، مع وجود اهتمامات لها بالفن والأزياء والتمثيل، ولكن قبل مجئيها لمصر، احترفت العمل في مسارح نيويورك وجاءت للعمل في مجال الاستعراض بالقاهرة، شاركت في فيلم أبو العربي وصل واشتهرت بدور جوليا، واحدة من نجمات الاستعراض بالفنادق الكبرى في القاهرة.

وفنيا لها عدد من المشاركات القليلة، وهي دور “ميس لانا”، في السيت كوم الشهير تامر وشوقية في الجزء الأول سنة 2006، ثم شاركت في مسلسل 7 شارع السعادة الذي عُرض سنة 2008، من بطولة أشرف عبدالباقي وهنا شيحة.

وظهرت أيضا في كليب كلام بكلام للفنان حكيم، حيث كانت هي بطلة الكليب، ورغم قلة ظهورها إلا أن الجمهور المصري يتذكرها جيدا، خاصة في فيلم أبو العربي، التي كانت مساحة دورها فيه مساحة كبيرة رغم حداثة عهدها بالسينما.

حوار مع ليلى

في حوار نادر ووحيد لها في صحيفة الاتحاد، قالت ليلى مجموعة من المعلومات عنها وعن اختيارها لفيلم أبو العربي، وقالت إنها أتت لمصر في سنة 2000 كسائحة، للتعرف عليها، وتقول: “وقعت في حب هذه البلد الساحرة ومنذ تلك الزيارة وقعت اسيرة في حبه وقررت العودة لمصر بعد إنهاء دراستي في اميركا، وبالفعل عدت”.

وأضافت: “قبل المجئ لمصر، كانت لي بعض التجارب على المسرح من خلال مشاركتي في مسرحيات حديثة كذلك عملت كموديل في بعض المجلات هناك، عرضت عليّ صديقة لي العمل مع وكالة مصرية لمدة 6 شهور للعمل كموديل في الكليبات وعروض الأزياء فوافقت، لكنني قررت أني أظل في مصر فترة أطول”.

وتتابع:”وفي احدى المناسبات شاهدت استعراضا للرقص الشرقي أعجبت به خاصة وان هناك قسما خاصا في كثير من الجامعات الاميركية يهتم بتعليم الرقص الشرقي، فقررت دراسته، وحصلت على فرصة لتقديم عروض الرقص الشرقي في أحد الفنادق الكبرى”، وعبرت عن حبها لـ سامية جمال وتحية كاريوكا.

لكن ما طمحت له ليلى لم يتحقق، حيث مُنعت من الرقص سبعة شهور عندما قامت بعض الراقصات المصريات بإعلان غضبهن من ظاهرة وجود اكثر من راقصة اجنبية تنافسهن في العمل مما يقلل من فرصهن، فأصدرت النقابة قرارا بمنع الاجنبيات من الرقص الشرقي”.

عن دور أبو العربي، تقول ليلى: “درست اللغة العربية بشكل مكثف قبل تصوير دوري في فيلم ‘ابو العربي’ حتى استطيع التعبير بفهم، وجاءني الدور، عندما شاهدني المخرج محسن احمد وكان يصور اغنية للمطرب والموسيقار اليمني أحمد فتحي (والد المطربة بلقيس)، فرشحني لدور جوليا بصفته مخرج الفيلم.

مشاريع لم تظهر للنور

تحدثت ليلى في الحوار عن عدد من المشاريع انتهت منها لكنها لم تظهر للنور. منها أغنية بصحبة المطرب هشام عباس ضمن ألبومه الغنائي الجديد. والثانية مع سميرة سعيد، وكذلك أعلنت عن إنتاجها اول شريط للرقص الشرقي وسوف يتم توزيعه خارج مصر في الصيف. لكن كل هذا لم يتم. وفجأة سافرت ليلى إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

ووفقا لما هو متداول، سافرت ليلى خارج مصر قاصدة الولايات المتحدة الأمريكية. وتزوجت وانجبت طفلان، وهي بعيدة عن العمل الفني نهائيا. (لكنها معلومات لم يتسن لنا التحقق منها)، وكانت ليلى أجابت عن فكرة الزواج من مصري بالقول: ” لست مرتبطة حاليا ولا تهمني جنسية من ارتبط به·· المهم ان يكون بيننا حب حقيقي وتفاهم”.

 

تحديث: 

تواصل معنا صديق للراقصة الاستعراضية ليلى، يحمل حسابه اسم “Peter Cello، وأكد أنها ما زالت تعمل في مجال الاستعراض في الولات المتحدة الأمريكية، وخصنا بصورة حديثة لها.

أحدث صورة للفنانة ليلى في الولايات المتحدة الأمريكية

 

 المصادر 

 حوار ليلى مع صحيفة الاتحاد

موقع السينما دوت كوم

 

 أقرا أيضا

رحل بعد الفيلم.. القصة الحقيقة لبطل فيلم “الأنسة حنفي”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!