الفنسلايد

بعد 21 عام على رحيله.. سامح الباجوري الذي يبصم على حضوره بـ “الغياب”

 

تحل اليوم ذكرى ميلاد المخرج الراحل سامح الباجوري، الذي ولد في مثل هذا اليوم في 23 ديسمبر 1961، سامح عاش حياة قصيرة نابضة بالحياة، ولكنه رحل سريعا.

بدأ سامح حسين حياته الفنية في السابعة والعشرين من عمره، وعمل كمساعد مخرج مع رأفت الميهي في فيلم (سمك لبن تمر هندي) عام 1988، ثم عمل مساعج مخرج في فيلم سيداتي آنساتي مع رأفت الميهي أيضا.

وفي سنة 1990 قدم فيلم (الإمبراطور) مع العبقري أحمد زكي والمخرج الشاب طارق العريان، ثم اتجه للتأليف عبر فيلم الباشا عام 1993، مع أحمد زكي وطارق العريان.

وفي عام 2001 أخرج فيلمه الأول والأخير كرسي في الكلوب، ويحكي الفيلم عن حي شعبي، حيث تستعد شادية “لوسي”، للزواج من سعيد “صلاح عبد الله”، العائد من بلاد البترول، لكن يحدث الزلزال وينهار المنزل، ويهرب سعيد من الخطر.

ويتقدم صديقه المطرب لإنقاذها ولكن يطمع بها صاحب المنزل، وكذلك زوج صديقتها وتتشابك العلاقات، والفيلم من تأليف هاني فوزي، وإخراج سامح الباجوري.

بعد تصدره للتريند.. من هو سامح الباجوري؟

كان الفيلم الذي طمح إليه سامح ليبدأ من خلاله عالمه السينمائي، هو فيلمه الأخير، ليرحل بعد صراع طويل مع مرض السرطان في 30 يناير 2001.

وفاة سامح الباجوري

تزوج المخرج سامح الباجوري من الراقصة دينا، وأنجب منها ابنيهما “علي” وهو الابن الوحيد لدينا من كل زيجاتها، وتزوج الباجوري من الفنانة الأردنية فرح أو “فيدرا”، لكن بعد علم دينا وقعت مشاكل كثيرة بينهما أدت إلى الطلاق، لذا لا تكره دينا شخص كما تكره فيدرا، ولا تكره فيدرا شخص كما تكره ديناز

تقول دينا عن فيدرا: “لا أطيق سماع اسمها أو رؤية صورتها، ست شريرة وليست لطيفة، مفيش حاجة بينا أساسًا أنا معرفهاش بس هي شريرة، هي كانت متجوزة سامح الباجوري وهي عندها 17 سنة وأنا اتجوزته بعد ما أطلقت منه بـ10 سنين، وقررت أنها تصاحب حماتي وتقلبها عليا”.

فيدرا تقول إنها لا تعرف ما هي مشكلة دينا معها، لكن ربما لأن فيدرا بعد وفاة سامح الباجوري تزوجت شقيقه الأصغر هادي الباجوري، حيث تزوجت منه بعد 3 سنوات من رحيل سامح، واستمرت العلاقة لعامين، ثم انفصلا في 2006.

هادي الباجوري: معنديش مشكلة إن مراتي تعمل نفس مشهد منى زكي ف | مصراوى

بعد فيدرا تزوج هادي الباجوري من الفنانة الشابة ياسمين رئيس، والتي قابلها أثناء إخراج مسلسله (عرض خاص) التي كانت هي إحدى بطلاته، ورزقت منه بابنهما ساليم، وهادي الباجوري مخرج مصري شهير لعل أبرز أعماله واحد صحيح، والبحث عن علا ومسرحية كوكو شانيل، وغيرها من الأعمال.

وسامح وهادي الباجوري، كانت علاقتهما بالسينما من خالتهما الفنانة زيزي البدراوي، حيث أن زيزي هي شقيقة والدة سامح وهادي الباجوري، ووالده هو الصحفي والمنتج التلفزيوني جميل الباجوري.

مر 21 عام على رحيل سامح الباجوري، لكن بين فترة وآخرى يتصدر مواقع التواصل بسبب حديث فيدرا أو دينا عليه، كلاهما يصرح ضد الآخر، لكن كلاهما يتحدث عنه بشكل جيد، وأنه شخص لا يعوض، وروت الفنانة زيزي البدراوي إن سامح الباجوري كان رقيق للغاية، وفي إحدى المرات نزل من سيارته ليتشاجر مع عربجي كان يضرب حماره، وصرخ فيه: “حرام عليك، دا اللي بيأكلك عيش”، ربما كانت الحنية السبب في بقاء سيرة سامح الباجوري صانعا للاحدث بغيابه. 

 

أقرا أيضا

ماتت ديزي وانتظرت فيوليت الموت بجانب جثتها.. حكاية آل هيلتون الحزينة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!