التريندرياضةسلايد

بعد وفاته المثيرة للجدل.. من هو محمد غندر؟

هذه علاقته بمذبحة بورسعيد

لم يكد ينتشر نعي مراسل قنوات “اون تايم سبورتس”، محمد غندر اليوم الخميس. إثر وفاته بأزمة قلبية مفاجئة. فاجئته وهو بين أصدقاءه. حتى اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي. بين داعي له بالرحمة. وداعي له بالعذاب.

ولم يفهم الكثيرون من رواد التواصل الاجتماعي السباب وراء حالة الجدل التي خلفتها وفاة محمد غندر اليوم داخل مصر.

ويوضح بث مباشر ذلك في التقرير التالي:

من هو محمد غندر؟

ولد غندر في مدينة بورسعيد. في عام 1971. عمل في الإعلام. خاصة في تغطية أخبار النادي المصري. وبسبب خبرته الكبيرة. وفهمه للكرة المصرية. خاصة في بورسعيد. فقد تم تعيينه في قناة دريم كمراسل مسؤول عن أخبار النادي. ثم بعدها عمل في مودرن سبوت. ليصبح واحد من أشهر المراسلين الرياضيين في مصر. ليستمر عمله في الإعلام بعد ذلك لمدة 20 عامًا.

مذبحة ستاد بورسعيد:

تعتبر مذبحة بورسعيد واحدة من أهم المحطات في حياة غندر. وتبدأ الحادثة في عام 2012. عندما بدأت مباراة بين النادي الأهلي والنادي المصري. في مدينة بورسعيد. وكانت الأجواء مشتعلة في ذلك الوقت. حيث شهد الاستاد نزول عدد من الجماهير للملعب قبل المباراة. وأثناء إحماء اللاعبين. ثم سجل النادي الأهلي الهدف الأول. ليرد عليه النادي المصري بهدف التعادل.

وفي الفاصل بين الشوطين. ينزل العديد من الجماهير الملعب. ليتم إخراجهم بصعوبة. وتنتهي المباراة بنتيجة 3-1 لصالح النادي المصري. ولكن رغم انتصار الفريق البورسعيدي. هبط عدد كبير من مشجعي النادي المصري يحملون السلاح الأبيض والشماريخ والأسلحة. وتصادموا مع جماهير النادي الأهلي. ليتم قتل 79 قتيلًا. ومئات الجرحى.

اعتبرت تلك الحادثة حادثة بشعة كان لها آثارها على الكرة المصرية. واضطرت القوات المسلحة في ذلك اليوم إلى التدخل. ومن ثم إغلاق الطرقات بين بورسعيد والقاهرة. كما تم نقل لاعبي ومشجعي النادي الأهلي بالطائرات العسكرية إلى القاهرة.

وتقول الروايات المتضاربة أن سبب الخلاف كان رفع بعض مشجعي النادي الأهلي للافتة تقول “بلد البالة مجبتش رجالة”. وهو ما اعتبرها مشجعي النادي المصري إهانة لمدينتهم.

اتهامات محمد غندر:

بعد الواقعة. اتهم العديد من جماهير النادي الأهلي محمد غندر بأنه قام بحذف عدد من المقاطع المصورة للمذبحة. وأنه كتم شهادته في مذبحة بورسعيد. كونه ينتمي إلى نفس المدينة. وهو ما تسبب في عدم تقصي أثر الجناة والقبض عليهم.

وبناء على ذلك أوقفت قناة مودرن سبورت محمد غندر عن العمل. وظل كذلك حتى عاد إلى الشاشة مرة أخرى في عام 2021 في قناة أون سبورتس.

دفاع غندر:

حاول غندر طوال سنوات تبرئة نفسه من تلك الاتهامات. وجاءت شهادة المخرج محمد نصر المخرج الرياضي الشهير في صفه. في أحد البرامج عندما قال  في مداخلة مع المذيع خالد الغندور على قناة دريم. أن غندر لم يقم بحذف أي مقطع مصور. وأنه لو كان فعل ذلك. لكان بقية العاملين معه عرفوا ذلك.

وفاة غندر:

وتوفي غندر اليوم 16 فبراير بعد أيام قليلة من ذكرى المذبحة. فيما اعتبره البعض ردًا إلهي على ما حدث. وتوفى محمد غندر عن عمر يناهز 52 عامًا.

 

اقرأ أيضًا:

إمام سوتجو.. بائع اللبن الذي أشعل ثورة بسبب الحجاب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!