تقاريرسلايد

القبر الغريب.. قصة حب فرقها الدين وجمع بينهما الحب

كانت بلدة رورموند في جنوب هولندا، شاهدة على قصة حب بين جوركوم وفان أفيردين، فرقها الدين، وجمع بينها القبر.

كان فان جوركوم، عقيد في سلاح الفرسان في الجيش الهولندي، وكان سفيرا، وكان على المذهب البروتستانتي، عندما قابل فان أفيردين، واحدة من أبناء طبقة النبلاء، وكانت كاثوليكية، كان الصراع بين الطائفتين على أشده، وكان يُمنع اشتراكهم في قبر واحد، حيث كانت كل طائفة تحرم أن يدفن في مقابرها أبناء الطائفة الأخرى.

تزوج الثنائي وعاشا معا، لكن القانون كانت تمنع أن يشترك الثنائي في قبر واحد بسسبب اختلاف المذهب، في البدء، توفي فان جوركوم، وكما هو متوقع، وتم دفنه في مقبرة بروتستانتية محلية، بما يعني أنه من الصعب أن تدفن معه زوجته.

لكن الصدفة أن فان جوركوم دُفن على أحد جوانب الجزء البروتستانتي المجاور للجدار الكاثوليكي، وفي الجانب الآخر كان هناك ركن فارغ على أرضية المقبرة الكاثوليكية، وظلت السيدة تطالب ولمدة 8 سنوات ببناء قبر لها مع زوجها لكن كان طلبها يقابل بالرفض في كل مرة، حتى قامت ببناء قبر على الجانب الآخر من الجدار ، حيث يوجد زوجها.

وعند وفاتها تم دفنها في القبر، وعمل يدين متلاصقن ليتصل القبرين مخترقين الجدار، وسمى هذا القبر باسم “Het graf met de Handjes” أو “قبر اليدين”، ليتحول القبر لمزار سياحي، شاهدا على قصة حب، فرقها الدين، وجمعها الفن والحب.

على النقيض تماما، كان هناك مقبرة الزوجين المتخاصمين، في ريكوليتا في الأرجنتين، ويظهر فيها تمثال لرجل شارد على كرسي، في حين تجلس زوجته في الجهة المقابلة وتدير ظهرهاله.

في البداية، وضع تمثال الرجل، وعند وفاة زوجته وجدوا وصيتها التي تطلب فيها أن تدفن وهي تنظر في الاتجاه المعاكس للإشارة إلى حياتهم الزوجية التي استمرت 30 عاماً بدون أن يتبادلا كلمة واحدة، وتحوّل هذا المكان إلى مركز جاذب للسواح.

أقرأ أيضا

حكاية صورة.. عندما قتل إيفان الرهيب ابنه؟

لماذا تلد الأمهات على ظهورهن.. رغم أنها ليست الطريقة الصحيحة للولادة!

“كان كالأفلام”.. قصة الزواج الثاني لهشام سليم

وصية حسن عابدين وحوّل القصري وأمنية شادية.. حكاية 22 صورة نادرة

ندمت بسبب الخادمة ورفضت الزواج من الفنانين.. حكاية منيرة سنبل بطلة شارع الحب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!