الفنسلايد

توفي بسبب كلب.. حكاية الوفاة الغريبة للفنان خالد البكري

لقى مصرعه بسبب عمل إنساني

يعتبر خالد البكري اسم كبير في عالم الفن، وذلك لتلحينه العديد من الأغاني التي اشتهرت بقوة في عالمنا العربي. وخاصة ألحانه الرومانسية.

لحن البكري للعديد من المطربين. من امثال راغب علامة؛ الذي لحن له “نسيني الدنيا” و”الحب الكبير”. وكذلك أصالة التي لحن لها “حياتي”، وصابر الرباعي الذي لحن له “أجمل نساء الدنيا”.

لم يتوقف إبداع خالد البكري عند تلحين الأغاني فقط ولكن امتد ذلك للأغمال الدرامية. حيث ألف موسيقى مسريحة أولاد الغضب والحب، بطولة الفنان أحمد راتب ومحمد نجاتي، وأنوشكا.

حياته الشخصية

ولد البكري في دمشق بسوريا، ولكنه نصف مصري. وسافر للدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية. تحديدًا في ولاية لويزيانا، حيث تخرج من دنهام سبرينجر في 1985؟ تزوج وأنجب طفلين هما أحمد وعمر.

خلاف موسيقي

اشتهر خالد بدخوله في صراع فني طويل. حسمه القضاء. حيث اتهمه الفنان اللبناني إلياس الرحباني بأنه سرق لحنه في أغنية “أتحدى العالم” لصابر الرباعي. لتشابهها مع موسيقى قام بتأليفها في السبعينات. وبالفعل أثبت القضاء ذلك. وأصدر حكمه بجمع شرائط الأغنية ووضع اسم إلياس رحباني عليها وهو ما تم بالفعل.

وفاة غريبة

لعل أشهر ما في حياة خالد البكري هو طريقة وفاته. حيث توفي في عام 2018 وهو يقوم بعمل إنساني. فأثناء سفره إلى الإسكندرية بصحبة أطفاله. وجد كلبًا على جانب الطريق. فنزل ليسقيه. ولكن اتضح أن الكلب مسعور. وحاول أن يهاجمه. مما تسبب في فزع الملحن، وتراجعه على الطريق. لتصدمه سيارة مسرعة. وتودي بحياته في مشهد مريع.

وشيع جثمان الملحن من مسجد السيدة نفيسة. وسط أسف كثير من الفنانين من مصر والعالم العربي.

أقرأ أيضًا:

سقط وهو يتوضأ.. تفاصيل رحلة مرض حسبن الشربيني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى