الفنبث قديمسلايد

“سر عم رجب”.. تعرف على مصير الكلب روي بعد فيلم الشموع السوداء

"سر عم رجب".. تعرف على مصير الكلب روي بعد فيلم الشموع السوداء

 

مهما تحدث أى شخص عن أى حيوان ظهر فى عمل سينمائي أو فني، فلن يكون بتأثير دور  الكلب روى الكلب الخاص بالراحل صالح سليم الذى كان له الصديق والدليل الذى بنيت عليه باقى أحداث فيلم الشموع السوداء، حتى إنه كان الرابط بينه وبين بطلة الفيلم “إيمان- نجاة الصغيرة”.. وساعد في كشف حل اللغز.

نجاح فيلم الشموع السوداء جعل فئة كبيرة من الناس تسمي كلابها باسم روي، حتى صار ماركة مسجلة في أسامي الكلاب، لكن الكلب لم يكن اسمه روي، فبحسب تتر الفيلم كان اسمه نجم، وأشير له بانه كلب بوليسي مُدرب.

ماذا يحدث للكلاب البوليسة ؟

تنتهي خدمة الكلاب البوليسية بموتها ويتم عمل جنازة عسكرية لها، لان بعضها يكون برتب عسكرية.

الكلب روي
الكلب روي

وكان الكلب روي من فصيله “جيرمن شيرد” من سلالة ألمانية، وهو نوع قوي يتم استخدامه في حراسه الأماكن الهامة.

رواية آخرى

بينما تشير عدد من المصادر إلى أن روي كلب صالح سليم نفسه، لذلك استطاع السيطرة عليه وجعله يشارك فى التمثيل بشكل متميز ، فكان بمثابة عينيه في سياق الفيلم.

قصة فيلم الشموع السوداء مأخوذة عن رواية “جين اير” لتشارلوت برونتى عام 1847 وتمت محاكاته فيما بعد الى مسلسل امريكى عام 1983 و فيلم عام 2011 يحملان نفس الاسم ويدوران فى نفس الوقت الزمنى الذى تحاكيه الرواية، وهو يشبه فيلم عز الدين ذو الفقار أغلى من عينية بطولة سميرة أحمد وعمر الحريري..

 كيف قدم صالح سليم دور الكفيف

يحكي الكابتن عدلي القيعي، المقرب من كابتن صالح سليم، موقف تعرض له صالح سليم: “كنت أنا وصالح سليم والكابتن حسن حمدي، في نادي الروتاري، وإحدى السيدات قالت لصالح سليم عايزينك تتكلم عن تجربتك السينمائية، إزاي مثلت الدور العبقري بتاع الشموع السوداء، مع الفنانة نجاة، إزاي أقنعتنا جدا إنك غير مبصر وبتحب بكبرياء”.

فقال صالح سليم:  “أنا لا عبقري ولا حاجة. وسبب نجاحي عم رجب، دا الراجل اللي بيجيب لنا الشاي والقهوة في البلاتوه. قولتله أمثل الدور دا إزاي. قالي بص يا كابتن صالح أنا هقف لك ورا الكاميرا في مكان معين. وهمسك لك منديل أبيض. بص على المنديل ده واعمل كل حاجة، فعم رجب هو اللي نجحني يعني”.

مصير الكلاب البوليسية بشكل عام

كشف تقرير سابق لوزارة الداخلية أن تكلفة الكلب الواحد على خزانة الوزارة ٩ آلاف جنيه شهريًا .. ولكن ما مصير هذه الكلاب لو أصيبت أثناء هذه المداهمات؟.. تعلن وزارة الداخلية عن مزادات لبيع الكلاب كبيرة السن أو المصابة أو التي انتهت خدمتها داخل الوزارة لأسباب كثيرة منها العجز والسن أو الإعاقة نتيجة تعرضها لطلقات نار أثناء إحدى العمليات العسكرية التى تحدث فى العمليات الخاصة أو الأكمنة.

أقرأ أيضا

لأول مرة.. ظهور حبيبة بيكيه الجديدة التي خان “شاكيرا” لأجلها

بعد ظهوره مع حبيبته.. شاكيرا تستعد للانتقام من بيكيه

صديق الشيخ الشعراوي وأصيب بمرض نادر وسبب اتهامه بالكفر.. حكاية الفنان فايق عزب

تعرف على سبب بكاء عبد الحليم حافظ في هذه الصورة

مشهد لروي من فيلم الشموع السوداء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!