رياضةسلايدلقطات

تعرف على سبب ارتداء الكابتن محمود الخطيب لقميص الزمالك

سبب ارتداء الكابتن محمود الخطيب لفانلة الزمالك

ارتدى الكابتن  محمود الخطيب أسطورة الأهلي والكرة المصرية، قميص الزمالك، الغريم التقليدي للأهلي، في مناسبتين مختلفتين، في الثلث الأخير من ثمانينات القرن الماضي، ليظهر بيبو بقميص نادي الزمالك.

المرة الأولى .. بيبو بقميص نادي الزمالك

ارتدى محمود الخطيب، والذي ينادوه جماهير الأهلي بيبو، قميص الأبيض الملكي للمرة الأولى، خلال مباراة جمعت بين القطبين، في إطار مبادرة بعنوان “في حب مصر”، وهي حملة قامت بها الدولة المصرية لجمع الأموال لمساعدة البلاد في حل أزمة الديون المصرية، وكانت الدولة المصرية تعاني من أزمة اقتصادية طاحنة بنهاية الثمانينات، ولم تنفرج الأزمة إلا بعد حرب الكويت.

وفي نفس المباراة، ارتدى حسن شحاتة وفاروق جعفر، أساطير نادي الزمالك، قميص الأهلي، في محاولة لنبذ العنف والتعصب الذي كان في بدايته لغزو الكرة المصرية قبل أن يستفحل بها.

المرة الثانية .. بيبو بقميص نادي الزمالك

اعتزل “بيبو – محمود الخطيب كرة القدم في عام 1988، بعد أن قاد الأهلي للقب دوري أبطال أفريقيا، بعد الفوز على الهلال السوداني الشقيق بهدفين دون رد.

لتقام مباراة اعتزاله التي جمعت بين نجوم الأهلي والزمالك وفريق من نجوم كرة القدم في العالم العربي، يوم الجمعة الموافق 30 ديسمبر 1988، في مباراة شهدت حضور جماهيري كبير تجاوز الـ60 ألف متفرج، وهو رقم ضخم وقتها في الملاعب المصرية.

وظهر الخطيب بقميص الزمالك تحية لجمهور ونجوم الزمالك ممن حضروا للاحتفالية، قبل استبدال قميص الزمالك بالقميص الأحمر رقم 10، وسط أجواء درامية كبيرة داخل وخارج أرض الملعب، من اللاعبين والجماهير.

محمود الخطيب ووليد صلاح الدين

كان هناك تقليد في الملاعب، أن يختار اللاعب المعتزل خليفته في الملاعب ويعطيه قميصه ويشارك بديلا له في مباراة اعتزاله، وقرر الخطيب اسناد قميصه لناشئ الأهلي وليد صلاح الدين، وهو التقليد الذي حرص عليه وليد صلاح الدين وأعطى قميصه للاعب الأهلي أحمد شكري.

من هو محمود الخطيب

هو محمود إبراهيم إبراهيم عبد الرازق الخطيب، الشهير بمحمود الخطيب، أو بيبو، ولد في محافظة الدقهلية بمركز السنبلاوين.

انتقل والداه لمنطقة عين شمس، ومنها بدأت مسيرته مع كرة القدم، فالتحق الخطيب بنادي النصر، في مصر الجديدة، وانتقل للأهلي وهو في السادسة عشر من عمره، ليبدأ مع الأهلي تاريخ من الانتصارات والانجازات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!