رياضةسلايدلقطات

تعرف على المرأة الوحيدة التي تولت رئاسة الأهلي

"بعد رفض زوجها"... تعرف على المرأة الوحيدة التي تولت رئاسة الأهلي

كان المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية، آخر من تولى الرئاسة الشرفية للنادي الأهلي، وهو واحدد ممن تولوا الرئاسة الشرفية للنادي الأهلي،  مثل مواطنه الأمير عبد الله الفيصل، و الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

ولكن في تاريخ النادي الأهلي سيدة واحدة تولت الرئاسة الشرفية للنادي الأهلي، هي السيدة جيهان السادات، حرم الرئيس الراحل محمد أنور السادات.

ووفقا لمجلة المصور، عرض عدد من أعضاء النادي الأهلي الرئاسة الشرفية للنادي الأهلي، على الرئيس محمد أنور السادات، لكنه رفضها، ووفقا للسيدة جيهان السادات، كان الرئيس محمد أنور السادات يشجع النادي الأهلي، لأنه لم يرد أن يكون رئيسا للنادي لأن هذا سيعطيه ميزة عن بقية الأندية.

في عام 1976، حصل النادي الأهلي على بطولة الدوري العام، فهنأت جيهان السادات النادي الأهلي على صفحات الجرائد، فذهب وفد من النادي الأهلي ليعرض الرئاسة الشرفية للنادي الأهلي، على السيدة جيهان السادات والتي وافقت عليها.

ووجه الفريق أول مرتجي رئيس النادي في ذلك الوقت (والد خالد مرتجي عضو الأهلي الحالي)، الشكر للسيدة جيهان على استقبال رجال النادي وابنائه، وعلى رعاية للنادي ومتابعة نشاطه بشكل دائم.

وفد النادي الأهلي وجيهان السادات
وفد النادي الأهلي وجيهان السادات

من هي جيهان السادات ؟

ولدت جيهان صفوت رؤوف الشهيرة بـ جيهان السادات في 29 أغسطس 1933 بمدينة القاهرة لأب مصري يعمل أستاذ جامعي ويحمل الجنسية البريطانية، وأم بريطانية تُدعي “جلاديس كوتريل”، وقابلت الرئيس السادات وهي ابنة الـ 15، وتزوجا وهي ابنة الـ 16في 29 مايو 1949، وانجبت منه ثلاث بنات هن لبنى ونهى و«جيهان، وولد واحد وهو جمال، والأخير كتب له السادات كتابه الشهير “يا ولدي هذا عمك جمال”.

كتاب سيدة من مصر النسخة العربية
كتاب سيدة من مصر النسخة العربية

عملت جيهان السادات كأستاذة في الجامعة، وأصدرت عدة كتب منها سيدة من مصر، وأملي في السلام، ورحلت عن عالمنا في 9 يوليو 2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى