الفنسلايد

شخصية حقيقية.. تعرف على صاحبة شخصية جواهر في “الناظر”

 

 

يمكنك اعتبار إن فيلم الناظر للفنان علاء ولي الدين أفضل فيلم كوميدي في الألفية الجديدة، وقد جاء الفيلم في المركز الخامس في قائمة أفضل 100 فيلم مصري في استفتاء أفضل مائة فيلم كوميدي في السينما المصرية، الذي أجراه مهرجان الإسكندرية السينمائي بالتعاون مع اتحاد النقاد المصريين.

قدم علاء ولي الدين في فيلم الناظر شخصية الاب عاشور، والابن صلاح، والأم جواهر، وكل شخصية كانت لها منطقة الكوميديا الخاصة بها، وخاصة شخصية جواهر التي أصبحت أيقونة بلزماتها الشخصية “واد يا صلاح .. الأكل عندك سخن وكل”، “تتحرق أكتر ما هي محروقة”، وغيرها من الجمل.

سر السيدة التي اقتبس منها علاء ولي الدين شخصية «جواهر» في «الناظر»| فيديو |  نجوم إف إم

التحضير لشخصية جواهر

قال الفنان علاء ولى الدين في لقاء تلفزيوني بعد الفيلم: “أثناء كتابة فيلم الناظر، جلست مع المؤلف أحمد عبد الله، والمخرج شريف عرفة، وسألت من سيقوم بدور جواهر وتفاجئت برد شريف عرفة بيقولى انت اللى هتعمل دور جواهر، وترددت في البداية لتأدية الدور، ولكنه أكد لي أن جواهر مش هتكون شخصية السيدة الكاريكاتورية المكررة، ولكنها ستكون على طبيعتها الخاصة وقمنا بأداء بروفات كثيرة لتحديد الشكل والصوت المناسب للشخصية.

وأضاف: “مصمم العرائس رحمي، هو اللي صمم شخصية جواهر، بجسد سيدة مصرية بالأسفنج، ولما لبستها تحولت فجأة لجواهر وكتير قوى من الجمهور لما شافني بعد الفيلم قالولى إن جواهر تشبه امهاتهم أو خالاتهم وانها سيدة مصرية أصيلة وموجودة بالمنازل، وهي من أصعب الشخصيات التي قدمتها في مشوارى الفني، وكان من الصعب تغيير الصوت لأني كنت أواجه صعوبة في الاستمرار بنفس الصوت لفترة طويلة، وبعدها أعود لصوتى الطبيعى لتجسيد شخصية صلاح، وأقوم بتغيير الصوت بنبرة قاسية حتى أجسد شخصية الأب.

نسر - Nes on Twitter: "#InternationalKissingDay بلاش كدة يا أستاذ سيد.  #الناظر #جواهر http://t.co/kXgqsi6xSc" / Twitter

شقيق علاء ولي الدين يكشف الشخصية الحقيقية

قال معتز ولي الدين شقيق الفنان الراحل علاء ولي الدين، مع الإعلامية هبة ماهر، مقدمة برنامج «8 الصبح»، الذي يعرض على قناة «DMC»، عن شخصية جواهر: “جواهر، دي والدتي الله يرحمها، كان مرتبط بيها، لأنه كان أكبر إخواته وبيحبها جدا، فلما عمل شخصية الأم في الفيلم اقتبس شخصية والدتنا باكسسواراتها وحركاتها وكل حاجة”.

شقيق علاء ولي الدين: «اتقطعت من الدنيا.. خايف أموت وملاقيش حد يغسلني» - فن  - الوطن

وأضاف معتز: “في مشهد من فيلم الناظر، علاء كان بيخبي فيه الريموت في صدره، وده اللي كانت بتعمله والدتي، كانت بتخبي الريموت في صدرها عشان إحنا الـ 3 بنحب نتفرج على التلفزيون، ولما شافت نفسها على التلفزيون فرحت جدا وقالت له أنا عاوزة نص الأجر لأني نجحت وكسرت الدنيا”.

وقال مجدى الهواري منتج الفيلم في تصريحات لليوم السابع إن شخصية جواهر هي والدة علاء ولي الدين في الحقيقة وهو قام بتقليدها “أينعم مش بنفس الأفورة ولكن بتركيبها الجسمانى وتفاصيل كثيرة، الله يرحمها”.

المخرجة الشابة آلاء محمود، ابنة شقيقة علاء ولي الدين، كشفت في حوار لها مع دار الهلال، إن شخصية جواهر شديدة الشبه بجدتها، موضحة: “لما الناس تعرف إني بنت أخت علاء، الموضوع يكون كوميدياً جداً عندما يعرفون أنه خالى، ويشبهوننى بشخصية جواهر فى فيلم الناظر، لأن نظارتى تشبه نظارتها”.

وعن الشبه بين جواهر وجدتها تقو آلاء: “حضرت الفيلم فى السينما، وعندما كنا نشاهد الفيلم وظهرت شخصية الست جواهر، كنت أظن أنها جدتى، وكان موضوع حبى للتمثيل قد أغلق تماماً، ولكننى أعدت فتحه مجدداً وقتها، وكانت حجتى أن جدتى تشارك فى الفيلم»، وحاولوا إقناعى إن جواهر هى أيضاً خالو علاء.

 وفاة علاء ولي الدين

وتحكي الآء عن تفاصيل وفاة خالها علاء، وتقول: “لا أنسى تفاصيل يوم وفاة خالي علاء، كان صباح يوم العيد، وكنا نستعد للذهاب إلى منزل جدتي وخالي علاء، وأكون متحمسة جداً لأول يوم العيد ل

أنه أكثر إنسان يجلس مع أطفال العائلة ويلعب معهم ويضحكهم، وقبل أن نخرج من المنزل رن الهاتف فأجبت، فطلبوا محادثة أمى، ثم أخبروها بوفاته، وارتدت أمى اللون الأسود ووقتها أدركنا أن شيئاً سيئاً وقع، وكان الخبر الأصعب على الإطلاق”.

 

صورة نادرة لوالدة علاء ولى الدين مع هنيدى

وفي صورة نادرة ظهرت السيدة الفاضلة بهية، والدة علاء ولي الدين، بعد وفاة علاء بسنوات، وبعد وفاة شقيقه خالد الذى لحق به بعد سنوات قليلة من وفاته إثر حادث، والتقطت الصورة فى خطوبة معتز ولي الدين شقيق علاء ولي الدين الأصغر حيث حرص هنيدى على التواصل مع والدة علاء وأخيه بعد وفاته.

ويحكي إسماعيل ولي الدين ابن عم علاء ولي الدين عن السيدة بهية، الحالة الصعبة التي عاشتها السيدة بهية: “والدته فقدت الحياة من بعده، وظلت حتى وفاتها تجهز الغداء وتناديه، ثم بعدها توفي ابنها خالد وزوجته في حادث سيارة، فهي سيدة عظيمة للغاية”.

وفي نهاية حياتها، تدهورت صحتها بسبب مضاعفات السكر، فضلا عن إصابتها بالسرطان ودخلت فى غيبوبة، وظلت تنادى على علاء قبل وفاتها و كانت تنظر إلى تليفزيون المستشفى وتقول “علاء بيتجوز قدامي أهه”.

أقرأ أيضا

حكاية صورة.. عندما قتل إيفان الرهيب ابنه؟

لماذا تلد الأمهات على ظهورهن.. رغم أنها ليست الطريقة الصحيحة للولادة!

“كان كالأفلام”.. قصة الزواج الثاني لهشام سليم

وصية حسن عابدين وحوّل القصري وأمنية شادية.. حكاية 22 صورة نادرة

ندمت بسبب الخادمة ورفضت الزواج من الفنانين.. حكاية منيرة سنبل بطلة شارع الحب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!