بث عاجلتقاريرسلايد

بوابة السماء.. عبادة قادت المؤمنين بها إلى الموت

انتحار 39 إنسان

كتب – أحمد المرسي

قد ينتحر الإنسان لأسباب كثيرة. منها مشاكلها النفسية، أو المادية، أو الأسرية، أو ربما أو غيره بالأمور، ولكن أن ينتحر إنسان بسبب عقيدة تؤمن بوجود المخلوقات الفضائية، فهذا غريب. ولكن هذا ما حدث مع 39 شخص انتحروا في مكان واحد.

كانت “بوابة السماء” طائفة دينية يقودها مارشال هيرف أبلوايت وبوني نيتلز، وهي طائفة جمعت في معتقداتها بين المعتقدات المسيحية وأفكار عن الأجسام السماوية الغريبة. وقد تسببت في النهاية في فقدان كل هذا الكم من الأرواح.

أصول بوابة السماء

بدأت الفكرة في أوائل السبعينات عندما كان “مارشال أبلوايت” يتعافى من نوبة قلبية. إدعى أنه مر بتجربة الاقتراب من الموت التي دفعته إلى الاعتقاد بأنه وممرضته، بوني نيتلز ، هما الشاهدان “الاثنان” المشار إليهما في سفر الرؤية، والذي يقول: “وسأعطي لشاهديَ فيتنبآن ألفًا ومائتين وستين يومًا لابسين مسوحًا”. 

عند شفائه افترض مارشال أعطوا أنفسهم اسماء مستعارة منفصلة، مثل “بو”، و”بيب”.. وفي عام 1975 شكلوا طائفة دينية تسمى Human Individual Metamorphosis (HIM) أو التحول البشري الفردي. وسافروا في جميع أنحاء أمريكا لتجنيد أعضاء لهم في طائفتهم.

في مرحلة ما ذهبت المجموعة إلى صحراء كولورادو لانتظار هبوط متوقع لجسم غامض من السماء. لم يصل أبدًا. ماتت الممرضة نيتلز في عام 1985 بسبب السرطان. ولكن واصل مارشال التبشير بمعتقداته.

في 1993 أعاد مارشال في تسميه طائفته. وسماها “بوابة السماء”. وقد مولت المجموعة نفسها.

فلسفة بوابة السماء

تنص فلسفة بوابة السماء على أنه منذ 2000 عام ، ستزور كائنات فضائية من مملكة السماء (المستوى التالي) الأرض. وأن أحد هؤلاء الكائنات سيكون بروح يسوع المسيح. وهو تلك الروح التي تجسدت فيه. وأن الأرض سيتم إعادة تشكيلها في المستقبل القريب. بداية من القضاء على الحياة فيها. ثم إعادة تشكيها على طريقة “المستوى الثاني”.

وكان الاعتقاد الأهم هو أن أتباع تلك العبادة من الممكن أن يحولوا أنفسهم إلى كائنات خالدة خارج كوكب الأرض. عندما يرفضون طبيعتهم البشرية. ويصعدوا إلى السماء. ليصبحوا من المستوى التالي. أي أرقى من البشر. وسيفعلون ذلك صعودًا للجنة على متن جسم غامض.

عاشت المجموعة معًا في قصر كبير مستأجر على مساحة 3 أفدنة في رانشو سانتا في ،بكاليفورنيا. نادى كل منهما الآخر بالأخ والأخت. وتشارك الأعضاء كل شيء.

ذهب ستة منهم على الأقل من بين الأعضاء الذكور إلى المكسيك لإخصاء أنفسهم طواعية بسبب إيمانهم بالامتناع عن ممارسة الجنس.

الانتحار الجماعي

مع تلك الأفكار. استطاع مارشال أن يقنع اتباعه أن الأرض على وشك الانتهاء. وأنه يجب أن ينتحروا من أجل أن يصعدوا إلى المستوى التالي. وهذا المستوى سينقل أرواحهم إليه مركبة فضائية.

لم يحدث الانتحار الجماعي لعباد بوابة السماء في وقت واحد. انتحر خمسة عشر عضوا في 24 مارس، وخمسة عشر في 25 مارس، وتسعة في 26 مارس. في المجموع ، مات 21 امرأة و 18 رجلاً. تضمنت الطريقة إضافة الحبوب المنومة المطحونة إلى صلصة التفاح أو البودينغ وغسلها بالفودكا. ثم يضع الأعضاء الناجون كيسًا بلاستيكيًا على رأس العضو المنتحر بعد أن ينام لضمان الوفاة.

اكتشفت الشرطة في النهاية الكارثة. حيث كان كل منتحر مغطى بقطعة قمائ مربعة فوق جذعه العلوي. وكان الجميع يرتدون قميصًا أسود وسروال رياضي وحذاء نايكي جديد تمامًا. وكان مع كل عضو فاتوة بقية 5 دولارات في جيبه!

 

اقرأ أيضًا:

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!