تقاريرسلايد

3 زيجات.. حكاية حفيدة كرم مطاوع الإيطالية

3 زيجات.. حكاية حفيدة كرم مطاوع الإيطالية

يظهر في الصورة يظهر الفنان والمخرج المسرحي الكبير كرم مطاوع، وحفيدته الايطالية بيانكا عادل كرم مطاوع.

قد يظن البعض أن كرم مطاوع لم ينجب سوى حنان مطاوع من زوجته سهير المرشدي، لكن ما لا يعرفه البعض أن الفنان الكبير تزوج 3 مرات، وانجب 3 أبناء كانت حنان الأخيرة فيهم.

هو كرم مصطفى محمود مطاوع الذي ولد في مدينة دسوق في ٧ ديسمبر1934، وحصل على ليسانس الحقوق قبل التحاقه بمعهد الفنون المسرحية، والذي رحل عن عالمنا في ٩ ديسمبر 1996 بعد معاناة من مرض سرطان الكبد.

القصة تبدأ بقصة حب فاشلة بين كرم مطاوع وصديقة له اتفقا على كل شيء، لكن كرم مطاوع كان الأول على المعهد العالي للفنون المسرحية، وتم اختياره لمنحة دراسية في إيطاليا وبالتحديد في أكاديمية الفنون في روما، وكان كرم مطاوع يتحدث الإيطالية بطلاقة، فافترق كرم مطاوع عن حبيبته وسافر إلى إيطاليا للبحث عن العلم والفن في بلاد الطليان.

تعرف كرم مطاوع في إيطاليا على د. ميريت فالجام او مرجريتا كما كان يناديها، واحبها واحبته واتفقا على الزواج سنة ١٩٦٢ وفي زيارة قصيرة للقاهرة تزوجا واكمل بعثته وانجبت له زوجته الايطالية التوأم عادل وكريم وهما يقيمان فى إيطاليا الآن ويحملان الجنسية الإيطالية والمصرية، وبيانكا حفيدة الفنان كرم مطاوع من ابنه عادل.

عاد كرم مطاوع وزوجته وأولاده الى القاهرة وعملت زوجته في الإذاعة في البرامج الموجهة باللغة الايطالية، ثم انفصل عن زوجته وعادت بالأولاد إلى بلدها إيطاليا وكان كرم مطاوع دائم التردد عليهم فى إيطاليا.

ثم تزوج بعد ذلك من الفنانة سهير المرشدى وانجب منها الفنانة حنان مطاوع، ثم بعد فترة طويلة انفصلا وتزوج من المذيعة ماجدة عاصم، وانفصل عنها كرم مطاوع قبل وفاته بشهر.

وكان زواج كرم وسهير من أطول الزيجات في حياته، حيث استمر 20 عامًا، وتشاركا في حياتهما الفنية حيث قدما عدد من الأعمال المسرحية مثل “الفتى مهران”، و “يا طالع الشجرة”، و”إيزيس” و”ليلة مصرع جيفارا”، واشتركا معا في مسلسل “ارابيسك”، حيث جسد كرم مطاوع دور التؤام الدكتور برهام وشقيقه، وجسدت سهير المرشدي شخصية عدولة.

وكان آخر أعمال الفنان كرم مطاوع، دور فريد ذهني في مسلسل الحفار في سنة 1996 ودور الدكتور يحيى في مسلسل الصبر في الملاحات، ورحل عن عالمنا في 9 ديسمبر سنة 1996.

 

أقر أيضا

عندما أشتكى رئيس وزراء إسرائيل للسادات من الشعراوي

نفسي أبقى مضيفة .. صورة نادرة لسوزان مبارك عمرها 67 سنة

صاحبة أغرب طلاق ورفضت العالمية بسبب الإسلام وقصتها مع عبد الناصر.. حكايات لبنى عبد العزيز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!