التريندسلايد

بعد خروجه من السجن.. هذا ما سيخسره مرتضى منصور للأبد

بعد رفض الطعن

اقتادت قوة من الأجهزة الأمنية رئيس نادي الزمالك المستشار مرتضى منصور  من محكمة النقض بوسط القاهرة من أجل تنفيذ الحكم الصادر ضده بالسجن لمدة شهر. بعد رفض الطعن الذي قدمه.

وكانت محكمة النقض قد رفضت الطعن الذي قدمه مرتضى منصور في الحكم الصادر ضده بسب وقذف الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

ولم تكد المحكمة تعلن عن حكمها النهائي حتى نشر رئيس نادي الزمالك منشورًا له على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قال فيه:

“أخيرا رئيس النادي الأهلي يسجن رئيس نادي الزمالك. لأول مرة في تاريخ الرياضة رفض الطعن لكن في انتظار قرار قاضي السماء الله سبحانه وتعالي.. لا تقلقوا عليا. الأسود لا تخشي الموت وأيضا لا تخاف من السجن. الخطة كانت إسقاطي في الانتخابات بالتزوير قبلها عزلي من رئاسة النادي 4 سنوات وبعدها حل مجلس الإدارة وكانت الخطوة الرابعة سجني. هذه الخطوة تأخرت بعض الشيء. الحمد لله.

ويتساءل كثيرون عن توابع زلزال حبس مرتضى منصور الآن.

وفي التقرير التالي يرصد لكم بشر مباشر توابع زلزال حبس مرتضى منصور.

اجتماع طاريء

أفادت مصادر مسؤولة أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة اجتمع اليوم مع معاونيه لبحث موقف نادي الزمالك. وقال المصدر أن الاتجاه الآن لتقليد اللواء علاء مقلد عضو مجلس إدارة الزمالك منصب منصور، بصفته أكبر الأعضاء سنًا. حتى يتم عقد اجتماع الجمعية العمومية بنادي الزمالك لإجراء الانتخابات الرئاسية للنادي.

غياب البديل

وبحسب اللائحة يفترض أن يتولى نائب رئيس نادي الزمالك المنصب بعد مرتضى منصور. ولكن في ظل عدم وجود نائب بسبب استقالة مصطفى هدهود. فإن اللائحة تنص على تولى أكبر الأعضاء سنًا للرئاسة.

وكان مصطفى هدهود قد قدم استقالته على خلفية قضية الميداليات. واتهامه بأخذ ميدالية ذهبية أثناء مراسم توزيع الميداليات عقب انتهاء مباراة الزمالك وسبورتنج في نهائي كأس مصر لكرة اليد.

ما سيفقده مرتضى منصور

بحسب اللوائح القانونية فإن الحكم الصادر بحق مرتضى منصور يستوجب عزله من منصبه في نادي الزمالك. وشطب عضويته. وهذا بسبب إتيانه بتصرف غير أخلاقي. بحسب ما نصت المادة 41 والتي أصدرتها اللجنة الأولمبية ووزارة الشباب والرياضة طبقاً لقانون الرياضة 71 لسنة 2017. لتنظيم النظام الأساسي للأندية. والمعروفة باسم “اللائحة الاسترشادية”.

 

ويعتبر حكم الحبس الصادر بحق مرتضى منصور حكمًا يمس السمعة والشرف. ولا يحق للمحكومة عليه بعد ذلك الحصول على أي منصب بالعمل العام. وبذلك فإنه لا يحق له تولى رئاسة الزمالك بعد خروجه من السجن مرة أخرى.

مخرج قانوني

ليست هذه هي المرة الأولى التي يدخل فيها مرتضى منصور السجن. فقد بدأ رحلته مع السجون منذ عام 1989. عندما كان محاميًا يدافع عن أحمد الريان. وهو ما تسبب في اتهامه في الاشتراك في عمليات توظيف الأموال. التي قام بها الريان وأشرف سعد.

وفي عام 2007 حكمة محكمة جنح الدقي بالحبس لمرتضى منصور لمدة 3 سنوات مع الشغل والنفاذ بعد إدانته في واقعة سب المستشار سيد نوفل. رئيس مجلس الدولة.

وكانت المرة الثالثة له في السجون المصرية بعد موقعة الجمل. التي اتهم فيها. وتم حبسه 15 يومًا على ذمة التحقيقات. ولكن قضت المحكمة ببراءته بعد ذلك لغيار الأدلة الكافية.

أما المرة الرابعة فكانت في عام 2022 عندما تم الحكم عليه بالسجن شهر واجب النفاذ بعد سبه وقذف سمعة عائلة الكابتن محمود الخطيب. وانتهت القضية بغرامة مالية.

وتقول اللوائح القانونية أنه من حق مرتضى منصور العودة لرئاسة نادي الزمالك. في حال خروجه من السجن. ورفعه لقضية رد شرف. وفوزه بها. وبذلك يصبح بمقتضى ذلك وبحسب اللائحة مقبولًا للترشح في الانتخابات القادمة.

سجن وادي النظرون

من جانبه أكد محمد عثمان. محامي النادي الأهلي أن رئيس نادي الزمالك قد وصل إلى سجن وادي النطرون. لتنفيذ الحكم الصادر ضده.

 

اقرأ أيضًا:

أوتزي.. قصة العقيم الذي قتل غيلة منذ 5000 عام

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!