الفنسلايد

يشبهه تماما.. قصة الفنان عدلي يوسف شقيق الفنان حسن يوسف

في 24 اغسطس 1943، ولد الفنان عدلي يوسف شقيق الفنان حسن يوسف، لكن لم يحظ عدلي يوسف بشهرة شقيقه، رغم الشبه الذي يصل إلى حد التطابق بينهما.

كان عدلي وزكريا اشقاء حسن يوسف ممثلين، لكن كان حسني اشهرهم، استمر ثلاثتهم في العمل في التمثيل، لكنهم قرروا تجربة أعمال آخرى بجانب التمثيل.

فعدلي عمل ممثلا في بداية حياته ثم عمل ككاتب سيناريو والف فيلم فيش وتشبيه في سنة 1986 من بطولة أحمد بدير وحسن حسني، ويحكي عن غريب سيد مخيمر(أحمد بدير) الذي يصل إلى القاهرة بعد أن باع أرضه ليقع في أيدي نصاب، يوهمه بعمل مشروع ويستولي على أمواله، يذهب غريب لاستخراج بطاقة شخصية فيدخل السجن 6 أشهر لتعديه على الموظف وتؤدي بطاقة مزورة إلى دخوله السجن مرة أخرى ويفقد صوابه بعد دخوله السجن للمرة الثالثة.

وعمل عدلي يوسف كمساعد مخرج للعديد من الافلام خاصة مع أخيه حسن يوسف مثل “ولد وبنت”، والشيطان” عــــام 1971 ، و”كفانى يا قلب” عام 1977.

وساعد فى إخراج فيلم “قاتل مقتلش حد” لــ محمد عبد العزيز عــــام 1979 من بطولة عادل إمام وتأليف فهجت قمر، ووعمل مخرجا لأفلام عديدة منها مقص عم قنديل وأيام التحدي وفيش وتشبيه.

وفي سنة 1982، قدم آخر أعماله مسلسل “أرزاق”، وهو آخر عمل فني له كممثل، ويحكي عن مصطفى الذي يمتلك ورشة ميكانيكا ويحمل على عاتقه مسؤولية أفراد أسرته، ينخرط في حل مشاكلهم ومساعدتهم حتى نسي حياته الشخصية واستقراره الاجتماعي، ومن ثم تتحول الأحداث وتأخذ مسارًا مختلفًا، والمسلسل من بطولة نور الشريف، كان نور الشريف صديق عمر شقيقه زكريا يوسف، وكانا معا في معد فنون مسرحية، وكان هو ونور الشريف يرتديان ملابس سوداء بالكامل، حسب تصريح نور الشريف في برنامج هالة سرحان سنة 2005.

 اعتزال الفنان عدلي يوسف

اعتزل الفنان عدلي يوسف الفن في التسعينيات، ولا يُعرف عنه الكثير ولا عن حياته الشخصية، فعلى عكس شقيقه الفنان حسن يوسف الذي تزوج من الفنانة لبلبة ومن الفنانة شمس البارودي، لا يوجد أي معلومة عن زوجة الفنان عدلي يوسف ولا عن حياته الشخصية.

 أقرأ أيضا

“عن النصب باسم الموت”.. تعرف على الفيلم الممنوع من العرض لإسماعيل ياسين

5 أفلام نادرة لإسماعيل ياسين.. ربما لم تشاهدهم من قبل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!