تقاريررياضةسلايد

حكاية “المشجع الكفيف”.. قارئ مصري يعيش في الإمارات

مشجع الأهلي

كانت صورة المشجع الكفيفي في لقاء السوبر المصري بين بيراميدز والأهلي، حديث وسائل التواصل الاجتماعي، خاصة مع اهتمامع الزائد بالمباراة، ووضعه لراديو يستمع منه لصوت المعلق على مقربة من أذنه.

ونشرت الصحف الكثير من التقارير عن المشجع والكثير منها كان مغلوط وبه أخطاء، في هذا التقرير نرصد حكاية المشجع الكفيف، وهو القارئ الشيخ أحمد إبراهيم حسن، إبن مصر الذي يعمل في الإمارات.

ظهر القارئ الشيخ أحمد إبراهيم حسن وهو يرتدي تيشيرت الأهلي، حيث إنه من مشجعي الأهلي منذ صغره، ولا يفوت مناسبة لمؤازرة الفريق الأحمر، وتجمعه علاقة صداقة بعدد من لاعبي الأهلي منهم الكابتن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالفريق.

ولد الشيخ أحمد في قرية البرامون بالدقهلية كفيفا، وتخرج في كلية الآداب، ويعيش في دولة الإمارات العربية منذ 8 سنوات، حيث يتولي الإمامة في مسجد فاطمة رشيد بدبي، والذي افتتحته مؤسسة عيسى صالح القرق الخيرية مسجد فاطمة عبدالله محمد رشيد في دبي بمنطقة البرشاء الأولى، ويحمل المسجد اسم فاطمة عبدالله محمد رشيد والدة الدكتورة رجاء عيسى صالح القرق رئيس مجلس إدارة مؤسسة القرق الخيرية، المسجد هو الخامس في سلسلة المساجد التي مولت بناءها بالكامل مؤسسة عيسى صالح القرق الخيرية بإمارة دبي، تبلغ مساحة أرض المسجد حوالي 3500 متر مربع، حيث تبلغ سعته القصوى 1200 مصلٍ وملحق به مركز لتحفيظ القرآن الكريم يحتوي أربعة فصول دراسية.

وشارك القارئ الشيخ أحمد إبراهيم حسن في برنامج المرتل المعروض على قناة سما دبي، وحصد على إشادات قوية من فريق لجنة التحكيم.

أسس الشيخ أحمد حساب عبر فيس بوك من سنة 2015، وينشر مقاطع فيديو له وهو يؤم الناس للصلاة ويقرأ القرآن بصوته الشجي، وهو متزوج ولديه أولاد، ، ويجيد التعامل مع الكمبيوتر، ويقود الدراجات ويلعب الكرة منذ صغره، لذا لم يفوت فرصة تواجد الأهلي بالإمارات لكي يذهب للتشجيع من قلب إستاد زايد، ويكون شاهدا على تتويج الأهلي ببطولة السوبر رقم 13 في تاريخه.

و يذهب لزيارة لاعبي النادي الأهلي عند تواجدهم في فنادق الإمارات، حيث تربطه صداقة قوية بعدد من لاعبي الأهلي، ممن يرحبوا به في فندق الإقامة تقديرا لحبه للنادي الأهلي.

وبعد انتشار صورته في المدرجات تفاعل عدد من لاعبي ومسئولي الأهلي مع الصورة، فنشر محمد عبد المنعم لاعب الأهلي عبر إنستجرام، صورة للشيخ أحمد وعلق عليها: “حبيبنا والله أنت”، فيما طالب البعض بتكريمه في النادي الأهلي،وقال الأستاذ هاني مباشر مدير تحرير مجلة آخر ساعة، معلقا على صورة الشيخ أحمد: “التدين هو عزلة عن الحرام لا عن الحياة”.

وهذه ليست المرة الأولى التي تشهد ملاعب كرة القدم، تواجد مشجعين من ذوي الهمم، ففي مباراة ليفربول ونابولي رصدت الكاميرات فيديو لمايك كيرني، مشجع كفيف من عشاق ليفربول.

وقام صلاح بتكريمه و دعاه لمركز تدريب الفريق، ووأظهر الفيديو أن كيرني اصطحبه ابن عمه، ستيفن غارسيا، لمركز تدريب “الريدز”، وهو أيضا من يصحبه لمشاهدة المباريات، وأعطى صلاح قيمصا له موقعا، وكتب عليه: “إلى مايكل، دعمك هو مصدر إلهام. مو صلاح”.

وفي مصر، تسلم محمد عبد اللطيف عضوية شرفية من نادي الزمالك، حيث لم يمنعه فقدانه لبصره عن التواجد فى مباريات الزمالك، وظهر بصحبة نجله الصغير الذى يتولى شرح ما يحدث له فى المباريات، وأعلن الزمالك أنه يتحرك لإصدار بطاقة له لدخول كافة مباريات الفريق الأبيض فى البطولات المختلفة.

المشجع الكفيف: عندي إحساس بالمسؤولية تجاه الزمالك - منوعات ومرأة - الوطن

وفي سنة 2021، أبرز حساب الفيفا، قصة إكرامي مشجع الأهلي، الذي رافق الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية في قطر، وقال حساب الفيفا: “ولِد كفيفاً ويبلغ من العمر 31 عاماً، فى الدوحة، ويعمل مشرفاً للبرامج فى مركز قطر الاجتماعى والثقافى للمكفوفين، ولم تقف الإعاقة البصرية حاجزاً أمام شغفه بكرة القدم، حيث يصطحب زوجته لتشرح له المباريات”.

لزيارة حساب الشيخ أحمد على فيس بوك

أقرا أيضا

وصفوه بالمسلسل النحس.. حكاية مسلسل ذئاب الجبل

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!