التريندسلايد

انهيار بيكهام وعنكبوت فوق النعش.. أبرز المشاهد من جنازة الملكة إليزابيث اليوم

أبرز الحضور من القادة العرب

 

انتهت اليوم الاثنين مراسم جنازة الملكة إليزابيث الثانية. بعد دفنها برفقة زوجها فيليب دوق أدنبرة في قلعة ويندسور الشهيرة.

وكان اليوم حافلًا بالكثير من الأحداث. وعلى مرأى ومسمع الكثير من المتابعين الذي راقبوا عن كثب جنازة أشهر امرأة في العالم.

تقاليد غريبة

تعود تقاليد دفن ملوك انجلترا إلى مئات السنين. ومن ضمن تلك التقاليد أن يتم حمل نعش الملكة على عربة مدفع. يجرها 142 جندي من جنود البحرية.

ويحمل التابوت المصنوع من خشب البلوط وفوقه التاج ليجوب أنحاء البلاد. كي يشاهده المواطنون. في تقليد يعود إلى وفاة الملكة فيكتوريا سنة 1901.

ابرز الحضور القادرة العرب

حضر الكثير من القادة العرب جنازة الملكة إليزابيث. ومن أبرزهم: ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة. وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني. والسلطان هيثم بن طارق. سلطان عمان. والأمير تركي آل شيخ من السعودية. وولي عهد الكويت والشيخ محمد بن راشد آل مكتوب من الإمارات. فيما حضر رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي. مندوبًا عن مصر.

ابرز الحضور العالميين:

حضر العديد من القادة العالميين جنازة الملكة إليزابيث ومنهم الرئيس الأمريكي جو بايدين وزوجته. والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وزوجته. والإمبراطور الياباني. والرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير.

بكاء بيكهام وميغان ماركل

وظهر لاعب كرة القدم ديفيد بيكهام أمام نعش الملكة وهو يبكي. وكان قائد المنتخب الإنجليزي السابق قد قابل الملكة أكثر من مرة خلال فترة حكمها الطويلة.

وظهرت ميغان ماركل زوجة الأمير هاري بثوب الحداد الأسود وهي تبكي بحزن على الملكة الكبيرة. وهو ما أثار الكثير من التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي.

عنكبوت فوق نعش الملكة

وتداول رواد التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لعنكبوت فوق نعش الملكة إليزابيث. أثناء الجنازة في قلعة ويندسو. وهو ما لاقى الكثير من السخرية. حيث علق أجدهم قائلًا: “أشهر عنكبوت في العالم”. وعلق آخر: “هذا أكثر عنكبوت محظوظ على الأرض”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!