الفنسلايد

الملك فاروق في المنفى ورشدي أباظة طالب .. حكاية 20 صورة نادرة

الملك فاروق في المنفى ورشدي أباظة طالب .. حكاية 20 صورة نادرة

الصورة تحمل الكثير من المعاني، وقيل قديما في المثل الإنجليزي “one look is worth a thousand words”.. أو الصورة بألف كلمة كما يشيع بالعربية .. ونحن في هذه الفقرة .. سننشر لك مجموعة من الصورة النادرة وسنعطيك ألف كلمة .. ونحاول من خلال هذه الصور .. السفر في رحلة زمن عبر مجموعة من الصور النادرة..  

 

 – صورة نادرة للطالب رشدي أباظة ابن اللواء سعيد بغدادي أباظة. 

– جلالة الملك فاروق الاول ملك مصر والسودان … في فترة تربية اللحية حيث نودي به أمير المؤمنين لفترة ليست بالطويلة.

– سـويسـرا : يوليو ١٩٥٦ الملك فاروق الأول يتجول فى أحد شوارع جنيف بصحبة ابنه الصغير الملك فؤاد الثانى ومربيته الإنجليزية أنجونسايد ومربيته الفرنسية مدام تابوريه.

صورة نادرة للسيدة أم كلثوم في بداية حياتها الفنية. 

– صورة من زفاف الملك فاروق.. هل يمكنك تخمين هل كان هذا الزفاف الأول أم الثاني ؟ 

–  صورة لصلاح سليم عضو تنظيم الضباط الأحرار ومجلس قيادة الثورة وهو في السودان، كان صلاح سالم أول أفراد التنظيم وفاة، حيث رحل بالسرطان وتصادف ذلك مع افتتاح الشارع الشهير فأطلقوا اسمه عليه.. شارع صلاح سالم. 

 

–  الملك فاروق يحمل ولي عهده، وهو يدخن السيجار، ولم يكن السيجار في هذا الوقت يتمتع بالسمعة السيئة التي يحظى بها حاليا، فكان من الطبيعي أن تجد الأب يدخن  أمام رضيعه، أو تجد ضيف على الهواء مع افتتاح التلفزيون يشعل سيجارة. 

 

صورة للصديقان محمود حميدة واحمد زكي، ويبدو زكي باللوك الذي ظهر به في فيلم السادات، كان حميدة صديق زكي المقرب، عملا معا في عدد من الأفلام، وقدما نفس الدور، جيث قدم محمود حميدة في رغبة متوحشة نفس الدور الذي قدمه زكي في الراعي والنساء .. فمن تفوق برأيك؟ 

 

المأثور: ورث الرسول صلى الله عله وسلم، هذا السيف من ابيه وهو أول سيف ملكه رسول الله وأيضا مقبضه مرصع بالأحجار الكريمة كذالك الغمد. كتب على النصل عبد الله ابن المطلب. طول السيف مع المقبض 95 سم وطول المقبض 14 سم وعرضه عند المقبض 4 سم بينما طول النصل 81 سم وطوله عند الذؤابة 3.5 سم.

صورة فوتوغرافية ل ” خليل آغا ” كبير الأغوات في عهد الخديوي إسماعيل .. والصورة من الصفحة الرسمية لموقع الملك فاروق الاول – فاروق مصر. 

صورة نادرة لعمر الشريف في الفيلم العالمي جحا، في بدايات حياته الفنية سنة 1958. 

صورة المعالج الروحي راسبوتين، واحد من أغرب الشخصيات في التاريخ. 

صورة نادرة لضابط حديث التخرج سنة 1939… يشبه الفنان فريد شوقي في بدايته الفنية.

صورة عبد الفتاح القصري مع شقيقته في نهاية حياته وتقف أمامه شقيقته. 

 

صورة للفنانة هدى رمزي مع شيرين، شيرين كان اسمها أشجان محمد السيد عزام، وقد ظهرت بهذا الاسم في بداياتها ثم غيرته لشيرين، أما هدى رمزي فهي شقيقة المنتج الراحل محمد حسن رمزي وبنة المخرج حسن رمزي.

سوسن بدر من فيلم سلام يا صاحبي مع صورة حديثة لها. الصورة من ميجا بيكسل.

صورة لنوابغ التمثيل في مصر، والصورة تضم من اليمين وقوفا كل من حسن البارودى ،حسين رياض،زكى رستم،وحسن فايق،وجلوسامن اليمين فردوس حسن ،عبد الورارث عسر،وزينب صدقى

صورة للأميرة فوزية بنت فؤاد الأول، شقيقة الملك فاروق وامبراطوارة إيران السابقة. 

 

صورة لسعاد حسني في كواليس فيلم الزوجة الثانية من ارشيف جريدة الأخبار. 

صورة نادرة للفنان ” سيد زيّان ” أثناء خدمته العسكرية بالقوات الجوية حيث أنه حاصل على دبلوم هندسة طيران وألتحق بالمسرح العسكري .

 

إسماعيل ياسين مجسدا شخصية هتلر، في مسرحية أتفضل قهوة والتي قدمها مع فرقة عمر الخيام، وتحكي المسرحية عن مشكلة رجل يصاب كل أفراد عائلته بالجنون عند بلوغ سن معينة ويخشى الزواج ممن اختارها حتى لا ينجب أجيالاً من أولاده فيهم هذا العيب الوراثي.

ويجسد إسماعيل ياسين شخصية أستاذ للتاريخ.. يتخيل نفسه نابليون بونابرت مرة وهتلر مرة ويتخيل نفسه أحمس طارد الهكسوس… وللأسف فُقدت المسرحية ولم يتبقى منها الا الصور بعد حذف تراث إسماعيل ياسين المسرحي بالخطا من موظف التلفزيون.

أقرأ أيضًا:

امتلك 54 بيتًا للدعارة وارتدى ملابس النساء.. من هو إبراهيم الغربي أشهر قواد في تاريخ مصر؟

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى