رياضةسلايد

تشجع هذا الفريق وهنري امتدحها.. علاقة اليزابيث بكرة القدم

تشجع هذا الفريق وهنري امتدحها.. علاقة اليزابيث بكرة القدم

أعلنت الأسرة الملكية فى بريطانيا وفاة الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا عن عمر 96 عاما، لتنتهى اطول فترة حكم في تاريخ بريطانيا.

تغير 16 رئيس وزراء لبريطانيا في فترة حكم الملكة اليزابيث الثانية، لكنها أيضا عاصرت جميع نسخ كأس العالم، فالملكة ولدت عام 1926، أي قبل أربع سنوات من انطلاق المسابقة في أوروجواي عام 1930.

كانت نسخة كاس العالم 1954 أول كأس عالم تشهدها وهي ملكة، وستكون النسخة المقبلة في قطر خلال العام الجاري 2022، هي أول نسخة تشهد عدم وجود الملكة، ونرصد لكم في هذا التقرير علاقة اليزابيث بكرة القدم.

كاس العالم 1966

كان الحدث الرياضي الأبرز الذي تواجدت فيه الملكة إليزابيث الثانية هو كأس العالم عام 1966، والذي أقيم في إنجلترا، حيث شاركت في مراسم حفل الافتتاح، يوم 11 يوليو 1966 ملعب ويمبلي.

وحملت اليزابيث فأل السعد على كتيبة الأسود الثلاثة. حيث توج المنتخب الإنجليزي بلقب كأس العالم، للمرة الأولى والوحيدة في تاريخه حتى الآن.

وفاز رفاق بوبي مور فوزا مثيرا على حساب ألمانيا، في المباراة النهائية بنتيجة 4-2، لتسلم الملكة الكأس إلى بوبي مور قائد كتيبة الأسود الثلاثة في ذلك الوقت.

كاس الاتحاد الانجليزي

حضرت الملكة اليزابيث الثانية نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، لتقديم الكأس، وذلك بداية من نسخة عام 1953، بعد توليها الحكم سنة 1952، والتي فاز فيها فريق بلاكبول على حساب بولتون بنتيجة 4-3، لتسلم الملكة الكأس لقائد فريق بلاكبول.

أي فريق تشجع الملكة

ولن تعلن الملكة عن تشجيعها لفريق بعينه في الدوري الإنجليزي لكن تكهنات أشارت إلى أن الملك تشجع نادي الارسنال، لكن وفقا لصحيفة ميرور، فالملكة إليزابيث أخبرت أحد أفراد عائلتها عن حبها السري لفريق وست هام يونايتد، وأنها تشجع الفريق، وذلك لما نشرته ميرور سنة 2009.

الملكة تسلم كاس العالم 196

هنري ورفاقه

اعلن القصر الملكي على أن الملكة إليزابيث ستتفتح ملعب آرسنال “الإمارات” في عام 2007 ولكن مشكلة في ظهرها منعتها من ذلك، فقامت بدعوة الفريق الأول للمدفعجية إلى قصر باكنجهام، حيث قام فريق المدرب أرسين فينجر وقتها بجولة في القصر وقاموا بتناول الشاي بعد الظهر، وقال هنري هداف الفريق وقتها:” لقد سارت الأمور بشكل جيد جدا، ليس لدي كلمات لوصف التجربة التي منحتنا إياها الملكة اليزابيث .. شكرا لها”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!