الفنسلايد

رحل في صمت.. قصة محمد ناجي بطل “الضوء الشارد”

قليلة هي الاعمال التي تترك أثر مع الجماهير، وتصنع نجومية أبطالها ومنها مسلسل “الضوء الشارد”، الذي شارك فيه الفنان محمد ناجي الشهير بدور مرعي غفير وهبي السوالمي (يوسف شعبان).

هو ناجي محمد متولي، مرعي في المسلسل الشهير “الضوء الشارد”، وهو المجرم المحترف عرفة القناص في فيلم كلاشينكوف مع الفنان محمد رجب، وهو ديانجو في الفيلم الشهير “Ratatouille”، والطبيب في ابتسم وانظر حولك، هو الفنان الكبير محمد ناجي الذي رحل في صمت دون أن يشعر به أحد.

نجوم رمضانية.. ممدوح عبدالعليم "الضوء الشارد" - دار الهلال

البداية الفنية

ولد ناجي محمد متولي، الشهير بـ محمد ناجي في 15 ابريل 1952، قبل شهرين من ثورة يوليو، وكان مسقط رأسه في محافظة المنوفية، وابدى الصبي الصغير اهتماما لافتا بالفن مع معارضة من الأسرة، ولكنه تمسك بحلم التمثيل وظل سنوات حاول في لفت الانظار اليه فنيا من خلال العديد من مشاريع الهواة.

كانت بداية محمد ناجي الفنية في فترة الثمانينات، من خلال التلفزيون حيث شارك في العديد من المسلسلات منها “وسى بن نصير، المحروسة 85″، بينما شارك بعام 1986 بثلاث أفلام “الحدق يفهم، وشارع السد، والبنديرة”، وتوالت بعدها أعماله والتي من أبرزها “أبو كرتونة، قدارة، 131أشغال”.

في سنة 2008 كان الفنان محمد ناجي في اوج نشاطه حيث شارك في مسلسل ناصر مع مجدي كامل ومسلسل كلمة حق مع ميرفت امين وحسن حسني وفيلم كلاشنكوف وفي مسلسل ايام الحب والرعب ومسلسل العائد.

محمد ناجي

بعدها بدأ المرض يصيبه فقلت اعماله إذ شارك في مسلسل الادهم بدور ابراهيم ابو حجر. مع صديقه المؤلف محمود البزاوي الذي رشحه لدور عرفة القناص في كلاشنكوف. وفي سنة 2010 قدم مسلسل بابا نور. وفي نفس العام أيضا قدم مسلسل أيام الحب والشقاوة، وهو اخر اعماله المعروضة.

امتاز أداء محمد ناجي بالبساطة، ملامحه ملامح غير منحازة، قادر على أداء دور الطيب والساذج والبرئ والشرير، يمكنه لعب دور الثري والفقير، قادر على التنويع والتلوين، لكن للأسف لم يكتشف أحد قدراته، شخصية الغفير مرعي، خليط من الشر والغباء، التبعية، مع الكوميديا، لا انسى مثلا مشهده البديع مع يوسف وهبي عند وفاة والد وهبي في المسلسل، والذي أنقل لكم نص حواره:

– مين اللي قرا في صوان سلطان بيه.

فكر مرعي قليلا وقال:
– المرحوم الشيخ عبد الباسط عبد الصمد والمرحوم الشيخ مصطفى إسماعيل والمرحروم الشيخ محمد صديق المنشاوي.

– وهبي (بانفعال) على النعمة انت بهيمة… وأنا أجيب المراحيم دول منين علشان تقرا.

وفاته

ورحل الفنان الكبير محمد ناجي بعد صراع طويل مع المرض. إذ وافته المنية عام 2011، بعد تعرضه لنزيف في المخ. وكان رحيله في خضم احداث يناير 2011. لذا لم يهتم به أحد ورحل في صمت تام. وكان الفنان الراحل يرقد فى مستشفى المنى منذ شهور للعلاج الطبيعى.

 

أقرأ أيضا

وجدوها معلقة في السقف.. تفاصيل وفاة الفنانة تونشا شارما الحزينة

أسوأ عام في حياة معالي زايد

نهايته مبكية.. تعرف على القصة الحقيقية لنهاية فيلم اللمبي

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى