الفنسلايد

“محدش سأل عني”.. هكذا رحل طلعت زين بعد صراع المرض

"محدش سأل عني".. هكذا رحل طلعت زين بعد صراع المرض

 

ولد الفنان طلعت زين فى الأسكندريه في 14 فبراير عام 1955 وتربى فى القاهرة، كان جدّه ضابطا فى الجيش المصري أثناء فترة الحكم الملك فؤاد، وكان الحاكم العسكرى لبورسودان، تزوج من سيدة سودانية في فترة خدمته هناك.

طلعت زين
طلعت زين

بدأ طلعت زيمن حياته عازف مع فرقه “القطط الصغيرة”، ثم تحول الى الغناء ، وأشتهر فى أغنيه “تعالى” ، مع عمرو دياب، وكان يغني في بداية الأغنية “تعالى تعالى يا حبيب القلب تعالى”، نجاح الأغنية دفعه لإنتاج أغنية كاملة اسمها تعالى، وقدم بعدها عدد من الألبومات منها تعريبه لاغنية ماكرينا الشهيرة، ومنها أغنية تيكي تا، والتي يقول فيها: “لو شافوكي حبو.. وقالو تيكي تيكي تا، لو شافوكي دابو.. وقالو تيكي تيكي تا”.

ثم انطلق في السينما والتلفزيون. ومن أشهر أعماله السينمائية، :”مرسيدس، أجدع ناس، دور السادات في فيلم جمال عبد الناصر، أفريكانو، قلب جريئ، أحلام عمرنا، إزاي البنات تحبك، ما تيجي نرقص، 45 يوم، الديلر، الزمهلوية، وقدم مسلسلات “رمانة الميزان، السندباد عماد، حب بالصلصة، الحاوي”.

 مرض طلعت زين

في أثناء تصويره لفيلم الديلر تمكن المرض من الفنان طلعت زين وتغير شكله تماما وكان من المستحيل أن يكمل تصوير الفيلم، فصور المخرج مشهد وفاته في غرفة مظلمة عن كريق دوبلير دون الكشف عن وجهه.

طلعت زين مع ابنه سيف
طلعت زين مع ابنه سيف

زاد المرض على طلعت زين، وظهر بوجه ممتلئ حيث أصيب بسرطان الكلي وأثناء العلاج اكتشفوا خراج” في الرئة، وظهر في حفل تخرج ابنه سيف من الجامعة البريطانية وكانت دانيا وليد طاهر زميلة ابنه هي حفيدة الفنان جمال اسماعيل، فتقابل مع جمال إسماعيل في حفل التخرج، ولم يعرفه جمال إسماعيل، فنادي طلعت زين وتم السلام، وبكي طاعن زين، وقال له: “الناس مبتسألش عني، والنقابة سواء الممثلين و الموسيقيين مدفعتليش حاجة في علاجي.. محدش رفع سماعة التليفون عليا قالي سلامتك، انا لا اتسول منهم لأن الحمد لله الحالة “مستورة” ولكن على الأقل كنت أتمنى التكرم بالسؤال عنى”.

R.I.P Talaat Zain | وداعاً طلعت زين - 14/2/2011 | Facebook

وفي مايو 2011، فقد طلعت زين النطق وأصيب بشلل نصفي كامل ولكن استمر على مداعبة زائريه وأصدقائه وعلى رأسهم أحمد السقا الذي لم يكل عن السفر إليه في باريس ولندن للاطمئنان عليه.

ثم أصيب بضيق في التنفس وتم نقله بالمستشفى تحت جهاز التنفس الصناعي حتى وافته المنية، وتوفى الفنان طلعت زين في 14 أغسطس عام 2011، لينتقل إلى جوار ربه بعد معاناة مع المرض.

وفي سنة 2016، تزوج نجله سيف، ونشرت الراقصة دينا صورة لها مع العروسين وعلقت: “الف الف مبروك لسيف ابن الفنان طلعت زين وعروسه القمر نورا.. ربنا يهنيهم”

فرح سيف طلعت زين
فرح سيف طلعت زين

 

أقرأ أيضا

رحل بطريقة بشعة والقاتل مجهول.. حكاية الفنان يوسف العسال

لأول مرة.. ظهور حبيبة بيكيه الجديدة التي خان “شاكيرا” لأجلها

بعد ظهوره مع حبيبته.. شاكيرا تستعد للانتقام من بيكيه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى