الفنسلايد

انفصاله عن هند صبري وزوجته السورية .. حكايات باسل خياط في عيد ميلاده

انفصاله عن هند صبري وزوجته السورية .. حكايات باسل خياط في عيد ميلاده

يحتفل اليوم الفنان الكبير باسل خياط، حيث ولد في مثل هذا اليوم 29 أغسطس سنة 1977.
وهو واحد من أشهر وْأنجح الممثلين السوريين في الآونة الأخيرة. ولد باسل في حي بغداد في العاصمة السورية دمشق. وبدأ التمثيل منذ أن كان في الثامنة من عمره حيث شارك في مسرح الأطفال.

ونرصد لكم في هذا التقرير حكايات باسل خياط.

– البداية الفنية

تقدم لاختبارات القبول بالمعهد العالي للفنون المسرحية فتم رفضه في المرة الأولى، وكان من أعضاء اللجنة التي رفضته الفنان غسان مسعود، وهي اللجنة نفسها التي عادت وقبلته في العام التالي، بل وأثنت عليه، وكان من ضمن دفعته في معهد الفنون المسرحية. قصي خولي وسلافة معمار ورغدا شعراني.

تخرج باسل في المعهد العالي للفنون المسرحية، وعمل في الدراما التلفزيونية السورية، حيث كانت انطلاقته الفعلية عام 2000 من خلال مسلسل اسرار المدينة… وقدم بعدها البواسل، بقعة ضوء،أبناء القهر,صلاح الدين الأيوبي، التغريبة الفلسطينية,على حافة الهاوية.

الفنان باسل خياط في مصر

شارك الفنان باسل خياط أيضا في الدراما المصرية. ومن أعماله: (نيران صديقة، السيدة الأولى، مكان في القصر). أما في السينما فكان من أبرز أعماله فيلم باب الشمس . والذي عُرض بمهرجان كان السينمائي في عام 2004. وآخر ظهور فني له في مصر كان من خلال مسلسل منعطف خطر. ولكن أكثر أدواره لفتا للأنظار دور المريض النفسي في مسلسل 30 يوم مع آسر ياسين.

حياته الشخصية

تزوج الفنان باسل خياط من ناهد زيدان ولديه ولد واحد اسمه شمس، لا يتحدث باسل كثيرا عن حياته الفنية لكنه دوما يتحدث بكل الحب عن زوجته وابنه.

وكشف باسل أن علاقته بزوجته ناهد زيدان تتخطى مرحلة الحب معتبراً أن الحب “شغلة” صنعها البشر وأنه بجزء كبير منه من الممكن أن يكون ضعفاً، موضحا: “علاقتي بزوجتي ناهد علاقة ارتباط وجودي فوجودي من وجودها ولا أصف علاقتي بناهد بالحب لأن الحب وبحسب اعتقادي الشخصي هو شيء له عمر ومحكوم بظروف عديدة من الممكن أن تزيده أو تخففه، لكن هي علاقة وجود أنا سعيد لسعادتها”.

 

باسل خياط وزوجته
باسل خياط وزوجته

خطوبته لهند صبري

ارتبط الفنان باسل خياط بالفنانة هند صبري بعلاقة خطوبة . وقالت هند صبري في في برنامج السيرة إنها عاشت الحب مرتين قبل زواجها من المصري أحمد الشريف. حيث كانت تربطها علاقة حب بالممثل السوري باسلخياط وأقاما حفل خطوبة، لكن علاقتهما لم تدم وانفصلا، ثم ارتبطت بالمنتج محمد محمد حفظي لكن أيضًا علاقتهما انتهت بسرعة، ثم تزوجت من أحمد الذي اختاره قلبها بعناية.

هند صبري وباسل خياط
هند صبري وباسل خياط

أما باسل خياط، فقال في برنامج فحص شامل مع راغدة شلهوب، إنه مثله مثل أيّ إنسان شرقي وعربي يغار على من يحبّه، لكنّ غيرته في السابق ليست كما الآن، موضحا أن الغيرة كانت سبب انفصاله عن هند، بعد ارتباط دام عامين ونصف العام.

 

أقرأ أيضا

غار من فنانة ويحب الأهلي وعادل امام .. معلومات لا تعرفها عن الشيخ الشعراوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى