الفنبث قديمتقاريرسلايدلقطات

جثة متعفنة في شقة مفروشة”.. قصة أغرب وفاة في الوسط الفني والفاعل مجهول

جثة متعفنة في شقة مفروشة".. قصة أغرب وفاة في الوسط الفني والفاعل مجهول

لو شاهدت فيلم النمر والأنثى للفنان عادل إمام. بالطبع لفت نظرك الفنان أنور إسماعيل “شرير الفيلم”، المتمكن والقادر على سرقة الكاميرا من الجميع.

فمن هو الفنان أنور إسماعيل؟

 

أنور إسماعيل
أنور إسماعيل

ولد الفنان أنور إسماعيل في محافظة الشرقية، وحصل على بكالوريوس المعهد العالي للتمثيل عام 1959، وفي نفس الوقت تقريبا حصل على بكالوريوس تجارة من جامعة عين شمس عام 1960.

عمل الفنان أنور إسماعيل في المسرح المدرسي بوزارة التربية والتعليم، ثم انتقل بعد ذلك ليعمل موظفا في المسرح القومي، ليقدم على خشبة القومي مجموعة من أفضل أدواره المسرحية. ومن أهم أدواره على المسرح دور الوزير في مسرحية (حلاق بغداد) عام 1964، ودور عوض في (الفتى مهران) عام 1965، والجلاد في (شهر زاد) 1966، ومسرحية (بلدي يا بلدي) عام 1968، و(الزعيم) عام 1973، وغيرها من الأعمال المسرحية الهامة.

قدم الفنان أنور إسماعيل للتليفزيون مسلسلات شهيرة منها على سبيل المثال، مسلسلات: “الشريد، ألف ليلة وليلة، الدنيا وأنا، الشعراء والصعاليك،لا إله إلا الله محمد رسول الله، الكعبة المشرفة، حدود الله، القضاء في الإسلام، الحب في عصر الجفاف ولعب فيه دور شيخ العرب همام، الذي قدمه الفنان يحيى الفخراني بعد ذلك في مسلسل تلفزيوني شهير. وكان له مشاركة متميزة في مسلسل الأطفال الشهيرة “بستان الأمير”.

 أعماله السينمائية

أما في السينما، فعمل أنور إسماعيل في عدة أفلام، أشهرها كان في فيلم النمر والأنثى عام 1987 مع النجم عادل إمام وآثار الحكيم والراحلة عايدة عبد العزيز، وكان له مساهمات متميزة أيضا في “آه يا بلد.. آه”، و”عاج لينتقم”، وكان آخر أعماله التي قدمها دور الملك المحسود في “ألف ليلة وليلة” سنة 1991، ودورفي المسلسل الإذاعي “لمياء بنت العرب”، سنة 1992.

شائعة في حياته

من الشائعات المنتشرة حول الفنان أنور إسماعيل إنه شقيق الفنان جمال إسماعيل. وهي معلومة غير صحيحة حيث نفت ابنة جمال إسماعيل إن يكون الفنان انور إسماعيل شقيق والدها.. ووفقا لزينب ابنة جمال إسماعيل التي قالت في تصريحات سابقة للوطن. “ليس صحيحا أن أنور إسماعيل شقيق والدي.  فوالدي لديه ثلاثة أشقاء فقط .وهم الموسيقار الكبير علي إسماعيل، وحسن إسماعيل، وخديجة إسماعيل.

 وفاته

في نهاية حزينة، وفي 23 أبريل 1989 عُثر على جثة “أنور إسماعيل” داخل شقة مفروشة فى حي السيدة زينب الشهير في القاهرة وجثته في حالة تعفن، واختلفت الروايات وقتها حول طبيعة الوفاة من بينها أن الوفاة كانت جرعة زائدة من مخدر “الهيروين”، وأخرى أن الوفاة جاءت بعد قضاء ليلة مع إحدى الفتيات”..

أنور إسماعيل.. أشهر تاجر مخدرات في السينما ورحيل في ظروف غامضة - فن - الوطن

ووفقا لتقرير الطب الشرعى فوجد تعفن بالجثة، لوفاتها قبل بضعة أيام من العثور عليها. وأوضح التقرير أيضا وجود نسبة من من مخدر “الهيروين” بالجسم. لكن المقربين من الفنان رفضوا تلك الرواية وأصروا على وجود شبهة جنائية بالواقعة. وحتى هذه اللحظة لم يتم الكشف عن التفاصيل الحقيقة للحادث، لتنضم القضية إلى سلسلة من الجرائم التي تُقيد ضد مجهول.

 المصادر 

 تصريحات ابنة جمال إسماعيل – الوطن 

أقرأ أيضا

تسبب في غضب إسرائيل.. هل تتذكرون الفنان الراحل محمد علي الدين ؟

زوجت زوجها فمات مقتولا .. حكاية الفنانة كوكا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!