الفنسلايد

“دهنوني أسود وبقفايا”.. حكاية أحمد زاهر مع ذئاب الجبل

"دهنوني أسود وبقفايا".. حكاية أحمد زاهر مع ذئاب الجبل

أحمد زاهر، هو واحد من نجوم فن التمثيل في مصر في الآونة الأخيرة. تألق في العدد من الأعمال مما جعله فرس رهان رابح لصناع الفن

ولد زاهر في 27 إبريل عام 1975. اسمه بالكامل “أحمد سمير زاهر”، والده لواء طبيب بالقوات المسلحة ووالدته تعمل بالطب أيضاً. التحق بكلية التجارة إلا أنه تركها في العام الثالث للالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية. وتخرج فيه. ليبدأ مشواره الفني من خلال مشهد صغير في مسلسل (ذئاب الجبل)، وهو لا يزال يدرس بالمرحلة الثانوية.

 البداية الفنية

ثم مر زاهر بمرحلة الانتشار الفني والتي قدم خلالها عدد من الأدوار الصغيرة في حوالي 15 مسلسل تلفزيوني منها (بريق في السحاب) و(هارون الرشيد) و(أيام المنيرة) و(حديقة الشر)، و(خلف الأبواب المغلقة)، و(أحلام العمر).

لكن بدايته الحقيقية كانت في مسلسل الرجل الأخر مع الفنان نور الشريف ومسلسل “للعدالة وجووه كثيرة”مع يحيى الفخراني، ومسلسل الحقيقة والسراب مع فيفي عبده ويوسف شعبان. وشارك في أفلام “كلم ماما، هيما، هروب اضطراري”.

وكان آخر أعمال دور شهاب الدريني في مسلسل “سوشيال”، والذي عُرض على قناة الحياة وحقق نجاحا كبيرا. ودور “فارس مصطفى النمر – عامل البنزينة” في فيلم فارس والذي لم يحقق نجاحا كبيرا في دور العرض المصرية.

حياته الشخصية

تزوج الفنان أحمد زاهر من من هدى عبدالرحيم، ولديهما أربعة بنات، هن ليلى وملك ومنى ونور والتي أسماها نور تيمناً بالفنان نور الشريف الذي أسند له دوره المهم في مسلسل “الرجل الآخر”، والذي يعتبره زاهر الأب الروحي له، وعملت ملك وليلى ومنى في المجال الفني، وخاصة ليلى التي تقدم برنامج حزر فزر مع لولي.

أول دور في حياته لم يعرفه أحد

ظهر الفنان أحمد زاهر في مسلسل “ذئاب الجبل”، لكن لم يلحظه أحد ولم يتعرف عليه احد، وقال زاهر في برنامج “أبو حفيظة”، مع أكرم حسني أنه لا ينسى المرة الأولى التي وقف فيها أمام الكاميرا وكانت في مسلسل ذئاب الجبل. موضحًا أنه قام بمشهد واحد فقط في المسلسل: “قلت جملة واحدة بس ودهنوني إسود وصوروني من قفايا”.

ولم يظهر زاهر سوى في مشهد واحد مع الفنان وائل نور والفنان محمود البزاوي، عندما ينزل وائل نور “المهندس صلاح” للبحث عن الشيخ بدار، ولم يظهر فيه نهائيا بوجهه، مؤكدا خلال لقاءه مع صاحبة السعادة إسعاد يونس: “كنت ظاهر بقفايا في المشهد، وكانوا مخليين شكلي أسود”.

وعن أجره في المسلسل، قال زاهر: “فاكر كويس، ادوني 100 جنيه ووجبة.

فيديو ظهور أحمد زاهر في مسلسل ذئاب الجبل

وربت المخرج مجدي أبو عميرة على أكتافه، وقال له: “شاطر .. برافو عليك .. على فكرة أنت يجي منك. كمل”، وبعدها عمل زاهر مع مجدي أبو عميرة مجموعة من أفضل أعماله منها الحقيقة والسراب، والتؤام، والرجل الآخر.

أزمة مرضه

عانى الفنان أحمد زاهر من وعكة صحية بسبب خلل في الغده الدرقية مما أدي إصابته بالسمنة المفرطة. وزاد وزنه من 85 كجم إلى 185 كجم خلال 10 أشهر فقط. الأمر الذي أدى إلى ابتعاده لفترة عن العمل الفني حتى تماثل الشفاء وتمكن من العودة إلى وزنه الطبيعي. وأتبع نظام غذائي قاسي لإنقاص حوالي 24 كيلوجرام من وزنه.

أحمد زاهر وزوجته
أحمد زاهر وزوجته

 قائمة أعمال أحمد زاهر وفقا لموقع السينما دوت كوم 

أقرأ أيضا

 

“كان كالأفلام”.. قصة الزواج الثاني لهشام سليم

وصية حسن عابدين وحوّل القصري وأمنية شادية.. حكاية 22 صورة نادرة

ندمت بسبب الخادمة ورفضت الزواج من الفنانين.. حكاية منيرة سنبل بطلة شارع الحب

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!