الفنسلايد
أخر الأخبار

اختفت 4 سنوات.. هل تتذكرون هبة نور بطلة “عندليب الدقي”.. هذا ما حدث لها

نجحت الفنانة السورية سلاف فواخرجي في فيلم حليم، وكانت بجمالها نقاط من نقاط تميز الفيلم القليلة، فعرض عليها محمد سعد مشاركته فيلم “اللمبي وجوليت”، وافقت بشرط قراءة الفيلم لكن الفيلم لم يتم، ثم عرض عليها محمد هنيدي مشاركته في فيلم “عندليب الدقي”، لكنها اعتذرت عن العمل، وبررت اعتذارها هذا بعدم اقتناعها بالدور.

يقول هنيدي في ندوة بالمصري اليوم بعد عرض الفيلم، عن فكرة اعتذار كثير من النجمات عن الفيلم: “الدور عرض علي ممثلة واحدة ووقعت العقد، لكنها اعتذرت بعد أن قرأت السيناريو خوفًا من أن يكرهها الجمهور بعد تقديم شخصية جومانة وجاء اختيار هبة نور بعد إجراء اختبارات لعدد من الوجوه الجديدة”.

لكن من هي هبة نور؟ ولماذا اختفت بعد الدور، وأين ذهبت وما هي قصتها ؟

ولدت الفنانة هبة نور، في 11 يوليو 1987، اسمها هبة حلاوني، ولكن عند بدايتها الفنية صودف وجود فنانة سورية تحمل نفس الاسم، فاختارت اسم شقيقها نور، فأصبحت هية نور، وهي مملثة سورية من مواليد العاصمة دمشق، وعملت في بدايتها مع المخرج نجدت أنزور، عام 2006 معه في مسلسلي (المحروس) و(تحت سقف العالم)، ثم عرفها الجمهور المصري من خلال دورها في فيلم (عندليب الدقي) مع الفنان محمد هنيدي.

وعن أول أجر لها، قالت هبة نور: “في عام 2007 تقاضيت أول أجر لي، وبلغ قدره مئة ألف ليرة سورية (ما يعادل 2000 دولار أميركي في حينه)، وانفقته بالكامل في شراء ملابس لي، وكان الرقم رقم جيد وقتها بحساب معدلات التضخم.

ومن بعدها تفرغت هبة نور تمامًا للدراما التلفزيونية الذي عملت من خلاله على نحو مكثف، ومن أهم مسلسلاتها: (يوم ممطر آخر، رايات الحق، أهل الراية، بقعة ضوء، أوراق الحب، الولادة من الخاصرة، سرايا عابدين)، وكان آخر أعمالها دور “منيرة فرفش معنا”، في مسلسل جوقة عزيزة من بطولة مواطنتها نسرين طافش.

حياتها الشخصية

تزوجت الفنانة هبة نور من شخصية سورية، ولكنها اعلنت انفصالها عنه، وقالت في برنامج “راحت علينا”: “أخذت قرار الطلاق بعد تكرار خيانته لي، رافضة فكرة الانجاب في الوقت الحالي، وموضحة أن تيم ابن شقيقها هو بمثابة ابنها، والجميهع يظنه ابنها من كثرة تواجدها معها.

غابت هبة نور عن الوسط الفني لمدة 4 سنوات من سنة 2014 حتى سنة 2019، الأمر الذي عطل مسيرتها الفنية كثيرا، وقالت هبة نور في تعليقها على غيابها في حوار لمجلة لها: “بعد مشاركتي في بطولة مسلسل “ما وراء الوجوه” عام 2014، اضطررت للابتعاد عن التمثيل لظروف عائلية، كما أن الأزمة السورية أثّرت في خياراتنا الفنية”، وقالت في نفس الحوار غنها تزوجت لمدة 3 سنين وهي الفترة التي ابتعدت فيها عن الفن.

وسخرت هبة نور من فكرة الخطاب، ونشرت فيديو لها وهي تتحدث عن مواصفات فتى أحلامها في برنامج صدى الملاعب مع مصطفى الأغا، والتي فيها: “أهم شي يكون حنون.. أنا بحب الرجال الحنون، بحب يكون الرجال صاحب مسؤولية، ورجل قد كلمته، أنا بصرف كتير .. والعريس مابدي ياه كتير مشحتف بس يكون قادر يعيشني بالمستوى اللي أنا عايشة فيه”، وعلقت هبة على الفيديو: “مواصفات رجل أحلامي … يلي بشوف حالو مناسب يقول أنا”.

وقالت هبة في شهر أكتوبر سنة 2022 عن علاقتها العاطفية في برنامج تلفزيوني: “بالطبع مغرمة لكن ليس بشاب من الوسط الفني”.

هبة نور في مرمى النيران

رقصت هبة نور على الهواء في برنامج “راحت علينا”، مع الإعلامي اللبناني “هشام حداد”، على أغنية “يا بنت السلطان”، الأمر الذي وضعها في مرمى النيران خاصة مع الأزمة السياسية التي تشهدها لبنان وسوريا في الفترة الأخيرة، وأيضا لأنهم وصفوا الرقص على الهواء في برنامج تلفزيوني أمر غير لائق بالفنانة السورية، لكن هبة لا تحب التعليق على الأمر.

أقرا أيضا

“عن النصب باسم الموت”.. تعرف على الفيلم الممنوع من العرض لإسماعيل ياسين

5 أفلام نادرة لإسماعيل ياسين.. ربما لم تشاهدهم من قبل

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى