بث عاجل

قبل صلاح منصور .. لن تصدق من هو البطل الأول للزوجة الثانية ؟

قبل صلاح منصور .. لن تصدق من هو البطل الأول للزوجة الثانية ؟

 

سرق صلاح منصور البساط من الجميع في فيلم “الزوجة الثانية” بدور العمدة عتمان، سرقه حتى من شكري سرحان بطل الفيلم والذي يتصدر اسمه أفيش الفيلم، لكن ربما لا يعرف الكثيرون أن صلاح منصور كان المرشح الرابع لدور العمدة عتمان.

ونرصد لكم في هذا التقرير رحلة دور العمدة عتمان حتى وصوله لصلاح منصور. 

قبل صلاح منصور .. لن تصدق من هو البطل الأول للزوجة الثانية ؟

 

كان فريد شوقى المرشح الأول لدور “عتمان”، لكن منتج الفيلم رمسيس نجيب اقترح رشدى أباظة ولكن المخرج صلاح أبوسيف رشح محمود مرسى . وذلك وفقا لمذكرات صلاح أبو سيف التي سجلها الأستاذ عادل حمودة والصادرة عن دار ريشة (المتخصصة في نشر السير الذاتية).

لكن كعادته كان فريد شوقي مرتبطا بتصوير ثلاثة أفلام أخرى في نفس الوقت مما يهدد بتعطيل تصوير الفيلم، واعتذر أكثر من مرة عن الحضور لتصوير الفيلم، حتى وصلت مرات اعتذاره لثلاث مرات، فقرر صلاح أبو سيف استبعاده من الدور.

صلاح منصور
صلاح منصور

لنعود مرة آخرى للسؤال عن بديل فريد شوقي في دور عتمان

اقتراح اسم رشدى أباظة، واسم محمود مرسى، لكن سعاد حسني رفضت كلا الترشحين، وكان لها رأي وجيه، حيث قالت إن فاطمة (سعاد حسني) لو وجدت أن العمدة هو رشدى أباظة أو محمود مرسى»، فهى حتما ستترك أبوالعلا “شكرى سرحان” لتتزوجه، إضافة إلى أن شوقي أو رشدي أباظة أو مرسي لن يصدق الناس ضعف شخصيتهم أما شخصية حفيظة (سناء جميل).

وافق الجميع على كلام سعاد حسني، فتم ترشيح الفنان صلاح منصور من قِبل المخرج صلاح أبو سيف، الذي عمل معه من قبل في فيلم “بداية ونهاية”، اعترض المنتج لأن دور عتمان أهم دور في الفيلم . و الأستاذ صلاح ممثل ثانوي “وقتها”، لكن صلاح أبو سيف أصر، وقال للمنتج إن البطل هو شكري سرحان وسعاد حسني، لا تقلق، وهو ما كان بالفعل.

فيلم الزوجة الثانية
فيلم الزوجة الثانية

لكن وثيقة نادرة لترشيحات الفيلم قبل التصوير. تثبت ان فريق العمل رشح الفنان أحمد مظهر لبطولة الفيلم. ولا نعلم هل رفض مظهر الفيلم أم تراجعوا عن ترشيحه . لأنه كُتب وبجواره صلاح منصور، وتم وضع خط صغير أسفل اسم “صلاح”، لكن موقع فيتو أرجع سبب استبدال أحمد مظهر بسبب طلب مظهر 3 الآف جنيه، وصمم المنتج على ألفين فقط.

 سعاد حسني وصلاح منصور
سعاد حسني وصلاح منصور

فيلم الزوجة الثانية من بطولة سعاد حسني وشكري سرحان وصلاح منصور وسناء جميل وحسن البارودي، عن قصة أحمد رشدى صالح وسيناريو وحوار محمد مصطفى سامى، سعد الدين وهبة، وصلاح أبوسيف، وإنتاج رمسيس نجيب” وإخراج صلاح أبو سيف.

 

المصادر 

 مذكرات صلاح أبو سيف – عادل حمودة – دار ريشة 

مقال أساطير الدراما – محمد مسعود – الفجر الفني 

 

أقرأ أيضا

لأول مرة.. ظهور حبيبة بيكيه الجديدة التي خان “شاكيرا” لأجلها

بعد ظهوره مع حبيبته.. شاكيرا تستعد للانتقام من بيكيه

صديق الشيخ الشعراوي وأصيب بمرض نادر وسبب اتهامه بالكفر.. حكاية الفنان فايق عزب

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!