الفنسلايد

حب من أول نظرة.. عن قصة بيليه وزبيدة ثروت

 

ولدت الفنانة الكبيرة زبيدة ثروت في 14 يونيو سنة 1940 في مدينة الإسكندرية. ودخلت إلى مجال الفن بعد أن نُشرت صورتها على غلاف مجلة (الجيل) بعد أن فازت في المسابقة التي نظمتها المجلة.

وبدأت زبيدة التمثيل في عام 1956 من خلال فيلم (دليلة)، وكانت في نفس الفترة تدرس في كلية الحقوق وتعمل كمحامية تحت التمرين إرضاءً لجدها الذي كان رافضًا لفكرة دخول زبيدة ثروت إلى عالم الفن وراغبًا في أن تكون محامية ناجحة مثله خاصة مع شهرته الكبيرة كمحامي على مستوى مدينة الاسكندرية، لكنها تركت المحاماة بعد فترة وتفرغت للعمل الفني.

قصة زبيدة ثروت مع بيليه

مع وفاة الأسطورة البرازيلي بيليه، تجدد الحديث عن قصة حب نجم البرازيل للفنانة الراحلة زبيدة ثروت.

وفي لقاء لها مع قناة الحياة، قالت زبيدة ثروت، إن بيليه اللاعب البرازيلي الشهير وقع بحبها من أول نظرة في الكويت، وكان يلاحقها تليفونياً عبر القارات ويطلب منها الزواج.

وعن تفاصيل اللقاء بين الثنائي، قالت زبيدة: “وزير كويتي، دعاني لحضور افتتاح مهرجان في سنة 1973 بالكويت، وصادف عند وصولي للفندق، أنني وجدت في صالونه ازدحاماً حول شاب محاط بأكاليل ورد أرسلها معجبون له.

ولم يكن هذا الشاب الأسمر ذلك سوى بيليه الذي زار الكويت كلاعب مع فريق سانتوس ليخوض مباراة ضد فريق القادسية الكويتي، وعندما شاهدها اللاعب صدفة بالفندق، سحرت ووقع بحبها سريعا.

تقول زبيدة: “لبّسني طوق ورد، وأنا مكنتش أعرف ده مين، وجيت مصر لقيته بيكلمني في التليفون، ولم أكن أفهم منه شيء لأنه لا يتحدث الإنجليزية وإنما يتحدث البرتغالية، التي لا أعرف عنها شيء.

وأوضحت زبيدة إن بيليه وقتها كان متزوجا، منذ عام 1966 وأباً لابن ولد في 1970 باسم إدينيو، ووقع الطلاق بينه وبين زوجته في سنة 1982.

وفي نهاية اللقاء، تقول زبيدة ثروت: “بيليه حبّني جداً، وكان عاوز يتجوزني وأسافر معاه البرازيل، وكل ما أطلع في الفندق أو أنزل ألاقيه قاعد مستنيني، ومرتحتش غير لما وصّلته لباب الطيارة، ولما رجعت مصر لقيته بيكلمني”.

وفاتها

توفيت الفنانة الكبيرة زبيدة ثروت في يوم 13 ديسمبر في سنة 2016 فى مستشفى الصفا بالمهندسين، التى تم نقلها إليه بعد معاناة طويلة مع مرض السرطان، عن عمر ناهز السادسة والسبعين، وبعد تاريخ طويل مع الفن وحبه، وذكريات لا تمحى من عقول محبيها.

 وفاة بيليه

وتوفي الأسطورة البرازيلية بيليه أمس الخميس، عن عمر ناهز 82 عاما بعد صراع طويل مع مرض السرطان، حيث كان يعانى بيليه من الإصابة بمرض السرطان منذ سنوات، حيث يتلقى العلاج منذ فترة طويلة، بجانب بعض المشاكل فى القلب والكلى.

زيارات بيليه لمصر

وزار بيليه مصر مرتين في تاريخه، الأولى عندما كان لاعبا في صفوف سانتوس البرازيلي سنة 1972، وفاز رفاق بيليه 5-0، وسجل بيليه هدفين، وعندما دخل بيليه مطار القاهرة، وقبل المباراة قال للصحفيين، سأسجل هدفين، وهو ما حدث بالفعل.

ووفقا لليوم السابع، ذهبت الفنانة زبيدة ثروت ضمن الوفد المرافق لبيليه وبصحبتها زوجها إيهاب الغزاوي، وقتها أطال بيليه النظر لزبيدة ثروت، ثم قال لإيهاب الغزاوي: “زوجتك صاحبة أجمل عيون رأيتها فى حياتي”.

وفي المرة الثانية، عندما جاء فى 2014 فى حدث عالمي تحت سفح الأهرامات، وقام خلاله بتوزيع مجموعة من التيشيرتات تحمل توقيعه للمعجبين

 

 

رفضت الفن وفضلت المطبخ.. حكاية حكمت تؤام زبيدة ثروت

 

المصادر

– موقع العربية دوت نت

لقاء زبيدة ثروت مع عمرو الليثي في برنامج بوضوح

أقرا أيضا

دخلت الإسلام وتزوجت مصري.. القصة الحقيقية لجوجو عميلة الموساد الإسرائيلي

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!