الفنسلايد

هذا ما حدث لأحمد جلال عبد القوي بعد “حضر ة المتهم أبي”

 

كان الفنان الشاب أحمد جلال عبد القوى، حديث مصر بسبب دوره في مسلسل “حضرة المتهم أبي”، البعض أثنى عليه، والبعض انتقده لافساد الدور، وما بين مؤيد ومعارض لترشيحه للدور، كان السؤال، ما هو مستقبل الفنان الشاب أحمد جلال عبد القوي، وهل سيظل يعيش في جلباب أبيه المؤلف الكبري محمد جلال عبد القوى، أم يعلن عن نفسه في فضاء أكثر براحة يعلن من خلاله أنه يعتمد على موهبته فقط.

في 26 فبراير سنة 1984، ولد الفنان الشاب أحمد جلال عبد القوى، في مدينة القاهرة، وتخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية، ومثل في عدد من المسلسلات التليفزيونية، منها: (حديث الصباح والمساء، الليل وآخره، حضرة المتهم أبي، دكتور أمراض نسا).

للمرة الثانية في شهرين.. أحمد جلال عبد القوي يتعرض لحادث سير | أهل مصر

الليل وآخره

ولفت إليه الأنظار بقوة عند مشاركته في مسلسل الليل واخره بدور الظابط بهجت ابن رحيم المنشاوي الذي جسده الفنان يحيى الفخراني من إخراج رباب حسين، والمسلسل من تأليف والده المؤلف الكبير محمد جلال عبد القوي، وعرض سنة 2003، وكان أحمد في الـ 19 من عمره، وكان الدور صغير نسبيا ولا يمكن الحكم عليه فيه، كان المسلسل بالأساس بطولة نور الشريف، لكن لخلافات بسبب مواعيد التصوير ذهب الدور ليحيى الفخراني، فظل نور الشريف يبحث عن مسلسل مع محمد جلال عبد القوى يصلح لتقديمه، لكن الفرصة أتت مع مسلسل حضرة المتهم أبي.

مسلسل الليل واخرة ح 35 والاخيرة يحيى الفخرانى و نيرمين الفقى - video  Dailymotion

لكن قبلها، في سنة 2005، شارك أحمد بدور البرنس في مسلسل المرسي والبحار من بطولة يحيى الفخراني أيضا وتأليف والده، لكن دوره الأهم كان مشاركته بدور أحمد في مسلسل “حضرة المتهم ابي”، مع الراحل نور الشريف، وهو المسلسل الذي قدمه للجمهور بشكل جيد، حيث كان البطل الاول للمسلسل بعد نور الشريف، وتدوره حوله قصة المسلسل، الابن الرياضي الذي يتعرض لحادث يجعله يغير نظرته للحياة.

ورغم نجاح المسلسل الا أن خطوات احمد كانت بطيئة للغاية بعده، ومنها مشاركته بدور صغير للغاية في فيلم حسن ومرقص، انتظر، هل لاحظت وجود أحمد في المسلسل من الأساس، حسنا سأخبرك، لعب دور أحمد صديق عماد “محمد إمام” في كلية الصيدلة، في دور لا يزيد عن مشهدين، وكان آخر أعماله دور علاء في مسلسل الحالة ج مع حورية فرغلي في سنة 2017، ودور صغير في مسلسل صانع الاحلام في سنة 2019، ومنه يغيب عن العمل الفني أي أنه بعيد عن الفن منذ 4 أعوام.

 آخر أعمال أحمد جلال عبد القوي

وكانت آخر الأخبار المنشورة عنه، في سنة 2018، حيث احتفل الفنان أحمد عبد القوى، بخطبته على الصحفية منى يونس فى منزلها، خلال حفل بسيط اقتصر على حضور العائلتين، وبعدها احتفل الثنائى سوياً بالحدث السعيد فى إحدى كافيهات الزمالك المطلة على النيل.

وفي سنة 2022، تعرض الفنان أحمد جلال عبد القوي لحادث بسيارته، وكتب عبر حسابه الشخصي بموقع “فيس بوك”: “الحمد لله قدر الله وما شاء فعل، ثاني حادثة في شهرين، الحمدلله”.

وكان آخر أعمال السيناريست محمد جلال عبد القوي، مسلسل “هز الهلال يا سيد”، وتدور أحداث المسلسل حول مجموعة أصدقاء علاقتهم ممتدة منذ الصغر تفرقهم ظروف الحياة، قبل أن يعودوا من جديد، ويكتشفوا أن الشيء الوحيد الذى يجمعهم هو ذكريات انتصارهم في حرب أكتوبر التي شاركوا فيها، إضافة إلى مناقشة العمل لعدد من قضايا المجتمع، وكان المسلسل من بطولة ممدوح عبد العليم وإخراج أحمد صقر، ورغم انتهاء تصوير عدد كبير من مشاهده يصل لـ 70% إلا ان المسلسل لم يستكمل ولم يُعرض، ومن وقتها يغيب جلال عبد القوى عن العمل الفني.

 

 

 

أقرا ايضا

قبل صابرين.. تفاصيل أكبر خناقة في مصر على دور أم كلثوم

كواليس السنة الأسوأ في حياة معالي زايد

قبل ممدوح عبد العليم.. هذا بطل الضوء الشارد

 تتر مسلسل حضرة المتهم أبي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!